العراق

حكومة كوردستان تردُّ على اتهامها بعدم انجاز مشروعا واحدا منذ تشكيلها

أعلنت حكومة اقليم كوردستان يوم الخميس انه ومنذ عام على تشكيلها انجزت عددا من المشاريع “المهمة” في مجال الطرق والجسور في مناطق مختلفة من الاقليم.

وكانت لجنة الاعمار والاستثمار في برلمان الاقليم قد اتهمت الحكومة بعدم انجاز اي مشروع في مجال الطرق والجسور، وقال رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي عقده قبل ايام “ان حكومة الاقليم ومنذ تشكيلها لم تضع حجر على حجر في انجاز المشاريع والاعمار”.

وقال المتحدث باسم الحكومة جوتيار عادل في بيان اليوم ان اولئك الذين لا تقع انظارهم على المشاريع الخدمية الحالية للحكومة يسعون جاهدين ومن خلال التصريحات المضللة الى تحشيد الرأي العام، واستغلال عطافة المواطنين بشأن الحوادث المرورية.  

واضاف انه وفق احصائيات وزارة الاعمار والاسكان فإن في شهر تموز عام 2019 ولغاية الشهر نفسه من عام 2020 تم تنفيذ 22 مشروعا بمجال الطرق بتكلفة مالية بلغت (110,791,000,000) دینار.

واوضح عادل ان الوزارة تشرف على انجاز 69 مشروعا للطرق بميزانية تبلغ (2,475,868,000,000) دینار، مشيرا الى اجراء (2,437,072) عملية وزن في محطات وزن الحمولة في محافظات اربيل والسليمانية، ودهوك وحلبجة والادارتين المستقلتين كرميان ورابرين.

ونوه المتحدث الى ان وزارة الاعمار والاسكان شرعت بحملة سريعة لصيانة الطرق بين المدن، وخلال 70 يوما تمكنت من انجاز 79 مشروعا بتكلفة تخطت 42 مليار دينار في محافظات اربيل، ودهوك، والسليمانية.

وزاد بالقول ان وزارة الاعمار وفي مجال الطرق انهت المشروع الستراتيجي 120 مترا في اربيل باتجاه الموصل ومرورا بطريق اربيل كركوك بتكلفة تجاوزت 88 مليون دولار امريكي، مشيرا الى تنفيذها المشروع الخدمي شارع بارزاني في دهوك بمبلغ مقداره 69 مليار دينار، وكل من شارع 150 مترا، و100 متر في طور الانجاز.

وتابع عادل بالقول ان حكومة اقليم كوردستان ورغم الوضع المالي الصعب بسبب تفشي فيروس كورونا فانها تواصل انجاز المشاريع الخدمية، وفي قطاع الطرق والجسور وفق الامكانات المتاحة لديها، وانها بأي شكل من الاشكال لن تتراجع عن تطوير وتوسعة الطرق في الاقليم مع مراعادة التوازن السكاني في المشاريع المختلفة، ستنجز المشاريع من ماء وكهرباء والخدمات العام في مختلف مناطق اقليم كوردستان.

السابق
صحيفة امريكية: القوات الأميركية باقية في العراق لمراقبة ايران وليس لمحاربة داعش
التالي
منظومة SBRIS التي أنقذت جنودا أميركيين في العراق تعمل من الفضاء

اترك تعليقاً