العراق

حلقات فساد في حاشية رئاسة الوزراء تسيطر على كل شيء!!

طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بالتخلص من بعض حلقات الفساد.
وقالت نصيف في بيان “يتوجب على رئيس الوزراء التخلص من بعض حلقات الفساد التي لازالت تتوارث حاشية رئيس الوزراء المهيمنة على تعيينات الدرجات الخاصة وإبرام العقود وتهيمن على لجان رئاسة الوزراء”.
وأضافت “اذا لم ينفذ عبد المهدي هذه الصولة ويقضي على بؤرهم وأذرعهم فأنه لن يقدم انجازا في مكافحة الفساد وتضيع أربع سنوات إضافية من عمر العراق”.
وكان مجلس القضاء الأعلى أعلن أمس الأثنين، ان محكمة تحقيق الكرخ في رئاسة محكمة إستئناف الكرخ الاتحادية صدقت أقوال متهم بإنتحال صفة ضابط كبير في رئاسة الوزراء قام بإلغاء أوامر عسكرية ومنح إجازات لمنتسبين.
وذكر في بيان له، إن “محكمة تحقيق الكرخ صدّقت قضائيا اعترافات متهم انتحل صفة مقدم ركن في رئاسة الوزراء ومرافق السكرتير الشخصي لرئيس الوزراء ويرتدي الزي العسكري”.
وأضاف، أن “المتهم أقدم على أفعال متعددة منها الإتصال على قادة الجيش وأمراء الألوية والقيام بإلغاء أوامر نقل منتسبين وضباط ومنح إجازات” مشيراً الى، أن “المحكمة أتخذت إجراءاتها وفقا للقرار 160 لسنة 1983، وهي بصدد إحالة المتهم إلى محكمة الموضوع لينال جزاءه وفقا للقانون”.
وقال المتحدث باسم القضاء، القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان مقتضب ان “المتهم الذي اعلن عن تصديق اعترافاته من قبل محكمة تحقيق الكرخ انتحل صفتي ضابط في رئاسة الوزراء ومرافق للسكرتير الشخصي لرئيس الوزراء وهو شخص مدني لا يتمتع بأي صفة وظيفية”.

السابق
تحركات برلمانية لسحب الثقة من وزيرين
التالي
انسحابات “تربك” البناء وترجح كفة الاصلاح

اترك تعليقاً