اخترنا لكم

حلم رئاسة الوزراء ما زال يراود تحالف البناء

اعتبر نائب عن تحالف “البناء”، الاربعاء 26 ايلول 2018، ان كتلته النيابية قادرة على تمرير مرشح رئاسة الوزراء “بشكل منفرد” بحال لم تنجح التوافقات مع الاصلاح والاعمار على الخروج بمرشح توافقي، مشيرا الى ان الايام الماضية شهدت انضمام اسماء جديدة من الوطنية والنصر بشكل رسمي الى كتلة البناء.

وقال احمد الكناني لوسائل اعلام محلية، ان “تحالف البناء كتلة قوية ومتماسكة”، مبينا أن “هناك اسماء جديدة من الوطنية والنصر انضموا بالايام الماضية الى الكتلة بشكل رسمي ما جعلها بوضع مطمئن من ناحية العدد لتمرير مرشحيها بشكل سلس”.

وأضاف اننا “ملتزمون بتمرير مرشح رئيس الوزراء بالتوافق مع كتلة الاصلاح والاعمار ولكن بحال لم نصل الى توافق فحينها لدينا المقدرة على تمرير مرشحنا بكل سهولة”.

واوضح الكناني، ان “المرحلة المقبلة وانجاح الحكومة لتلبية مطالب الجماهير تستوجب التفاهم والشراكة بالادارة دون مشاكل او صراعات تنعكس سلبا على مدى قدرة الحكومة على تقديم الخدمات”، مبينا انه “حتى اللحظة لم يتم حسم او مناقشة اسماء محددة بل اطر عامة لصفات الشخصية المناسبة لشغل المنصب”.

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في، 12 ايار 2018، لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة.

السابق
التصويت لبرهم صالح كرئيس للجمهورية محل اجماع تحالفي الاصلاح والبناء
التالي
خيانة الحكيم للعبادي

اترك تعليقاً