العراق

حِراك الاحتجاج في البصرة.. لن يتوقف عند الكهرباء!

كشف الناشط البصري نقيب لعيبي، الأربعاء، تفاصيل الدعوات إلى الاحتجاجات في المحافظة، مشيراً إلى السعيّ لتوحيدها في تظاهرة واحدة.

وقال لعيبي في تصريح لـ”ناس”، اليوم (12حزيران 2019)، “هناك دعوتان للتظاهر، في يومي 15 و 20 من قبل مجموعة نشطاء وشباب في المحافظة”، مشيراً إلى أن “تنسيقية الاحتجاجات تقوم بحِراك لتوحيد الدعوتين في تظاهرة واحدة”.

وأضاف لعيبي، أن “العاطلين عن العمل والذي تم ادخالهم في دورة لمدة شهرين من اجل تعيينهم في الشركات النفطية يتظاهرون بشكل متواصل”، لافتاً إلى أن “المطالب لا تنحسر في مسألة الكهرباء وحتى لو تحسنت هناك مطالب عديدة تصل إلى الفدرالية”.

وكان ناشطون قد دعوا في التواصل الاجتماعي- لتجديد “ثورة الغضب” – بهاشتاكات مختلفة مثل  (#راجعليكم) و (#هنا البصرة)، فيما وكان  عضو مجلس البصرة حيدر الساعدي قد شكف ، الثلاثاء، عن عزم المجلس استجواب محافظ البصرة تمهيداً لإقالته، وقال الساعدي، في بيان تلقى “ناس”، اليوم (11 حزيران 2019)، إن “أعضاء مجلس محافظة البصرة بصدد دراسة اسئلة الاستجواب التي قدمت له من المستجوب لقراءتها والتوقيع على الاستجواب”.

واكد، أن “هناك رغبة لدى الكثير من أعضاء المجلس للتوقيع على الاستجواب بعد تدهور الملف الخدمي والتدهور الحاصل في ملف الكهرباء”، مشيراً الى أن “غضب الشارع البصري ينذر بعودة التظاهرات والاحتجاجات ومن المحتمل خلال ايام سيتم نزول تنسيقيات التظاهرات للمطالبة بالخدمات وملف التعينات في المحافظ”.

السابق
الجيل الجديد:مسعود بارزاني ظهر كالمهزوم في حفل تنصيب رئيس الاقليم الجديد
التالي
دولة القانون تحاول تبرئة المالكي وتحدد مسؤولين وهميين عن سقوط الموصل

اترك تعليقاً