العراق

داعش لم تعلن مسؤوليتها عن تفجيير الطيران فمن المسؤول ؟

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، الثلاثاء، أن التحقيقات في التفجير المزدوج الذي استهدف ساحة الطيران صباح امس ستأخذ منحى آخر بسبب عدم تبني “داعش” الإجرامية رغم مرور أكثر من 24 ساعة.
وقال عضو اللجنة سعد المطلبي في تصريح لـه، إن “التحقيقات التي تجريها الجهات المعنية بشأن التفجير الإرهابي الذي استهدف تجمعا للعمال في ساحة الطيران بمنطقة الباب الشرقي ستأخذ منحى آخر بسبب عدم تبني داعش له لغاية الان”.
وأضاف المطلبي، أن “الجهات المعنية ستحقق بأسباب عدم تبني داعش لهذه العملية الإجرامية وهل تكتيك متعمد من داعش”، مشيرا إلى أنه “من الصعب التكهن حاليا بذلك مالم تكتمل التحقيقات”.
تجدر الاشارة إلى ان “داعش” الإجرامية لم تتبن لغاية الان التفجير الإجرامي الذي استهدف تجمعا للعمال في ساحة الطيران صباح امس.

من جهته رجح رئيس المجموعة العراقية للدراسات واثق الهاشمي ،الثلاثاء، ان يكون عدم تبني تنظيم داعش لتفجيري ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد، محاولة منه لخلط الأوراق ودفع الناس لخانة الشك بأن الفاعل هو جزء من الحراك السياسي الحالي.

وقال الهاشمي،  ان “بصمة داعش في تفجيري ساحة الطيران ببغداد واضحة جدا، لكنه لم يتبناها لسببين، أولهما: تراجع ماكنته الإعلامية بعد انكساره في العراق”، مبينا ان “اغلب ما ينشره الآن على بعض المواقع التي تروج له، وبث اخباره خارج العراق”.

واضاف ان “السبب الثاني، هو محاولته لخلط الأوراق، ومحاولته لدفع الناس والمواطنين الى الشك بأن الفاعل او المسؤول عن التفجيرات هم اطراف من القوى السياسية التي تعمل الآن على ضمان تحالفات سياسية لخوض العملية السياسية”.

 

السابق
اجهزة المخابرات نجحت في كشف مكان البغدادي اكثر من مرة… لماذا لم تقتله؟
التالي
حزب البارزاني يكشف عن تقارب مع دولة القانون

اترك تعليقاً