رئيسية

دقائق حالت دون مقتل عشرات الأميركان.. وحدث وشيك سيهز بغداد

كشف الناشط السياسي يزن الجبوري، عن أن الضربة الصاروخية الأخيرة التي استهدفت السفارة الاميركية في المنطقة الخضراء كان يمكن أن تقتل عشرات الأميركان لو أنها تقدمت دقائق معدودة فقط، منبها الى أن حدثا وشيكا سيهز المنطقة.

وذكر الجبوري خلال لقاء في برنامج بتوقيت العاصمة الذي يقدمه الزميل ريناس علي، أن “الضربة الصاروخية الأخيرة للسفارة الأميركية لو تقدمت دقائق لاسقطت عشرات القتلى، وهذا موضوع يعلم به من نفذ القصف”.

وحول التحقيق في حادثة اغتيال أبو مهدي المهندس والجنرال الايراني قاسم سليماني، أكد أن “كشف الاطراف العراقية المتورطة بعملية الاغتيال مستحيل”.

وأردف، بأن “تطور الاحداث في الايام القادمة سينسينا قصة اغتيال المهندس وسليماني”، معتقداً ان “المنطقة خلال الاسبوعين القادمين تخبئ حدثاً معيناً”.

يشار إلى أن صواريخ من نوع “كاتيوشا” استهدفت، الاحد (20 كانون الأول 2020)، السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء وسط بغداد، فأطلقت منظومة الـ”C Ram” الدفاعية الخاصة بالسفارة نيران مضادة باتجاه الصواريخ لتفجيرها في الجو، فيما أعلنت خلية الإعلام الأمني تسجيل “أضرار مادية في بنايات وعجلات مدنية” جراء القصف الذي نسبته إلى “مجموعة خارجة عن القانون”.

السابق
رئيس الجمهورية يقر بخلل النظام السياسي ويدعو لعقد سياسي جديد
التالي
إيران: معلومات من العراق تشير لمخطط أمريكي لخلق ذريعة للحرب

اترك تعليقاً