العراق

دولة القانون : هذا هو شرطنا لحضور جلسات البرلمان

قالت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف في بيان اصدرته ، ان “هناك اجتماعات سياسية وصفقات وتوافقات على عودة النواب الكرد الى البرلمان”، مبينة ان “التحالف الوطني امام مسؤولية أخلاقية وقانونية بالحفاظ على مؤسسات الدولة والدستور”.
وأوضحت ان “التحالف الكردستاني اهدر وحدة العراق وسيادته وألحق الضرر بالمؤسسات الأمنية”، مؤكدة ان “كل من يتهاون سيرتد عليه فعله في قادم الأيام”.
وبينت ان “الاعتراف بالدستور فقط امر غير مقبول، حيث يجب ان يكون هناك التزام بالقانون والدستور من قبل الاكراد”، مشيرة الى ان “التزام الاكراد بالدستور يجب ان يكون بضمانات دولية”.
وكشفت عن” وجود تمييع من قبل رئاسة البرلمان لموضوع محاسبة النواب المشاركين بالاستفتاء”، لافتة الى ان “الموضوع لم يدرج على جدول اعمال البرلمان بسبب هيئة الرئاسة”، منوهة الى ان “ائتلافها سيقاطع المجلس في حال عدم ادراج موضوع محاسبة النواب المشاركين بالاستفتاء على جدول الاعمال”.

وكان البرلمان قد منع دخول 15 نائباً من المشاركين بالاستفتاء ممن صوتوا بنعم لصالح انفصال كردستان عن العراق، حيث ارتفعت الأصوات المطالبة بمحاسبتهم بسبب حنثهم للقسم ومحاولتهم تقسيم العراق.

السابق
دعم امريكي لاقليم كردستان لابقائه قويا في وجه بغداد
التالي
مناورة كردية لإلغاء نتائج الاستفتاء بشرط

تعليق واحد

أضف تعليقا ←

اترك تعليقاً