العراق

رئيس كردستان يشكو “ظلم” قوى سياسية في بغداد ويطالب بالتعويض

وصف رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الخميس (31 كانون الأول 2020)، تصرفات قوى سياسية في مجلس النواب الاتحادية بـ”الظالمة جداً” تجاه الإقليم، داعياً بغداد إلى تعويض كردستان “عما حرم منه من استحقاقاته المالية” لعام 2020.

وقال بارزاني في بيان بمناسبة حلول العام 2021، إنه “قبل انتهاء العام 2020، كانت تصرفات القوى السياسية العراقية الرئيسة في مجلس النواب العراقي ظالمة جدا تجاه إقليم كردستان”، معتبراً أنها “كانت سياسة متخمة بالعداء لكردستان هدفها تعطيل الخدمات وتجويع شعب كردستان وبذلت كل جهدها، من خلال قانون تمويل العجز المالي، وبكل السبل وتحت غطاء القانون، فحرمت الموظفين ومتقاضي الرواتب في الإقليم من رواتبهم ومستحقاتهم المالية”.

وأضاف بارزاني، أن “هذا السلوك مناف لروح المصير المشترك والتعايش، وعدم الشعور بأي مسؤولية تجاه جزء من موظفي الدولة العراقية”، متابعاً: “ما كان ينبغي لرئيس الوزراء العراقي والحكومة الاتحادية وكل المؤسسات الرسمية في الدولة العراقية أن يقبلوا بهذا الظلم الواقع على الموظفين ومتقاضي الرواتب وشعب إقليم كردستان”.

وطالب بارزاني بـ”قيام الحكومة الاتحادية العراقية بتعويض إقليم كردستان عما حرم منه من استحقاقاته المالية لسنة 2020 والتي حددتها الاتفاقيات السابقة”، متوقعاً من “الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومن شركائنا أن يمارسوا دورهم في حل المشاكل”.

السابق
انقسام في البنتاغون بشأن طبيعة “الانتقام” الإيراني
التالي
تقرير أميركي يحذر: اي صراع عسكري مع ايران سيجعل غزو العراق نزهة!

اترك تعليقاً