العراق

رئيس مجلس البصرة: سيتم تحويل المحافظة إلى إقليم في هذه الفترة أو المقبلة.

أكد رئيس مجلس محافظة البصرة، صباح حسن البزوني، اليوم الأحد، تحويل طلب إنشاء الإقليم من رئاسة مجلس الوزراء إلى الأمانة العامة للمجلس، مبيناً أن “البصرة ستحصل على مبتغاها بهذا الشأن في هذه الفترة أو المقبلة ولا ننتظر من أحد أن يعطف علينا”.

وقال البزوني في بيان إن “الحكومة الاتحادية والمحافظات الوسطى، وكل من لديه نفس مركزي، لا تريد إقامة اقليم البصرة، مبينا الى أن ألأمور القانونية بطلب التحويل تجري وفق السياق”.

وأوضح، إن “هناك متابعة للخطوات الخاصة بتحويل المحافظة الى إقليم، والبصرة ستحصل على مبتغاها بهذا الشأن في هذه الفترة أو المقبلة”.

وتابع، انه “لا ننتظر من أحد يعطف علينا سيما بعد أن قام مكتب رئيس الوزراء بإرسال طلب المجلس إلى أمانة مجلس الوزراء لغرض النظر به”.

والبصرة، مهد احتجاجات شعبية متواصلة على نحو متقطع منذ 9 يوليو/ تموز 2018، في محافظات وسط وجنوبي البلاد، للمطالبة بتحسين الخدمات العامة وفرص العمل ومحاربة الفساد.

ويحرص المتظاهرون في البصرة، على الاحتجاج بمقربة من المؤسسات الحكومية، للضغط على المسؤولين من أجل مكافحة الفساد وتحسين اوضاع المدنيين المعيشية.

السابق
توزيع السفراء:كل 10 مقاعد برلمانية ستحصل على سفير
التالي
سائرون: عبد المهدي أمام فرصة تاريخية لمغادرة مبدأ المحاصصة المقيتة وتسمية شخصيات مستقلة كفوءة لإدارة المناصب القيادية في الحكومة

اترك تعليقاً