رئيسية

رئيس وزراء العراق يستقبل بابا الفاتيكان بمطار بغداد (فيديو)

استقبل رئيس الوزراء العراقي الدكتور مصطفى الكاظمي، البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الذي وصلت طائرته، منذ قليل، إلى مطار بغداد الدولي، بحسب ما أفادت به فضائية «سكاي نيوز»، في نبأ عاجل.

وتعد زيارة بابا الفاتيكان إلى العراق، هي الأولى من نوعها، مؤكدًا: «أزور العراق كرسول سلام بعد سنوات من الحرب والإرهاب».

ونشر العراق الآلاف من أفراد قوات الأمن؛ لحماية البابا فرنسيس خلال الزيارة التي تأتي بعد موجة من الهجمات بالصواريخ والقنابل أثارت المخاوف على سلامته.

وسيزور البابا 4 مدن منها الموصل التي كانت معقلا لتنظيم داعش الإرهابي، والتي مازالت كنائسها ومبانيها تحمل آثار الصراع، وكذلك مدينة أور مسقط رأس النبي إبراهيم، وسيجتمع مع المرجع الديني علي السيستاني.

وتعد هذه هي الرحلة رقم 33 للبابا خارج إيطاليا، ومن المقرر أن يعود إلى روما صباح الاثنين، بحسب ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال بطريرك الكلدان الكاثوليك الكردينال لويس ساكو، إن البابا سيلتقي السيد السيستاني في مدينة النّجف، خلال زيارته البابوية إلى العراق، وستكون الزيارة خاصة، حيث سيناقشان إطار عمل لإدانة الاعتداءات.

وكان البطريرك ساكو، قال في تصريح سابق، إن «البابا فرنسيس يحمل رسالة سلام إلى العراق، مفادها كفى حروبا»، مضيفًا أن «الكنيسة في العراق تنجز الاستعدادات اللازمة لزيارة البابا مع الحكومة»، بحسب موقع «فاتيكان نيوز».

واعتبر البطريرك أن «الزيارة حدث استثنائي للجميع ومهم للغاية بالنسبة لنا كمسيحيين، لكن الجميع في العراق ينتظرون هذه الزيارة، بمن فيهم المسلمون والمرجعيات الدينية الأخرى وقادة الحكومة».

السابق
الكاظمي يستقبل البابا فرانسيس في مطار بغداد الدولي
التالي
صالح يستقبل قداسة البابا فرنسيس في قصر بغداد

اترك تعليقاً