العراق

رقم مذهل في عودة النازحين الى مناطقهم المحررة

كشفت إحصائية حكومية رسمية عن رقم مذهل في عودة النازحين الى مناطقهم المحررة من عصابات داعش الأرهابية.
وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء  ان “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ألتقى في فندق المنصور بالعاصمة بغداد عدداً من الإعلاميين والصحفيين الأجانب لتوضيح اخر المستجدات على الساحة العراقية ودور الحكومة في إعادة الاستقرار للمدن المحررة”.
وبين العلاق للحضور “جهود الحكومة العراقية في القضاء على الازمات وتوفير الخدمات للنازحين، والجهود الدولية لإعادة اعمار المناطق المحررة، ودور الدول الصديقة في ذلك، إضافة الى ملفات أخرى تم شرحها وتوضيحها من قبل معاليه خلال اللقاء”.
وأشار الى “الدور الكبير الذي لعبته القوات الأمنية بمختلف صنوفها في القضاء على الإرهاب وتحرير اغلب الأراضي العراقية، ونجاح الحكومة العراقية بإعادة قرابة 2.5 مليون نازح الى المناطق المحررة رغم المخاوف التي راودت تلك العوائل، ودور الجهات المعنية في ترسيخ مبدأ المصالحة في نفوس أبناء المناطق المستعادة ونبذهم للتطرف ومبدأ الطائفية الذي كان سائداً ابان فترة سيطرة العصابات الإرهابية على تلك المناطق”.

وعن استقرار المناطق المحررة، أجاب العلاق، ان “الحكومة تعمل بجهد استثنائي لإعادة الاستقرار لتلك المناطق، وتوفير فرص العمل من خلال إطلاق القروض الميسرة للمشاريع الصغيرة لأبناء تلك المناطق”.

السابق
ايجاد مخرج للازمة بين بغداد واربيل
التالي
من هي الدول التي ستقف مع قطر عسكريا في الحرب القادمة مع السعودية والإمارات ومصر والبحرين

اترك تعليقاً