العرب والعالم

روسيا تحيل 22 من ممثلي ” مسرحية” كيماوي دوما الى منظمة حظر السلاح الكيماوي

اتهم مندوب روسيا لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ألكسندر شولغين الأجهزة الأمنية البريطانية بتورطها في فبركة فيديو الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما.

ولم يستبعد شولغين، تورط الأجهزة الأمنية الأمريكية أيضا في إخراج الفيديو، مشيرا إلى أن روسيا تمكنت من تحديد متورطين في تصوير الفيديو بدوما.

شهادة مشاركين في تصوير الهجوم الكيميائي المزعوم بدوما
ووفقا له، فإن روسيا تعتبر أن “نجاح الضربات التي وجهت إلى سوريا أمرا مشكوكا فيه”. وقال: “من وجهة نظر عسكرية، يبدو نجاح الإجراء الانتقامي الذي أعلنته الدول الغربية ردا على (الاستخدام للأسلحة الكيميائية من قبل نظام بشار الأسد) مشكوك فيه”.

ومن جانب آخر، أكد المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، أحمد أوزومجو، أن الحكومة السورية عرضت على خبراء المنظمة لقاء 22 من شهود الأحداث في مدينة دوما.

وقال أوزومجو في الدورة الـ58 للمجلس التنفيذي للمنظمة: “عرضت السلطات السورية على فريق الخبراء إجراء محادثة مع 22 شاهدا يمكن إحضارهم إلى دمشق.. آمل أن تتم جميع التحضيرات اللازمة من خلال إدارة الأمن والسلامة في الأمم المتحدة، بحيث يمكن للخبراء الوصول إلى دوما في أقرب وقت ممكن”.

يشار إلى أن القوات الأمريكية والفرنسية والبريطانية نفذت هجوما صاروخيا فجر السبت على مواقع في سوريا، عقابا لدمشق على شنها هجوما كيميائيا مزعوما في مدينة دوما في ريف العاصمة السورية دمشق قبل أسبوع، ونفت دمشق أي صلة لها بالهجوم.

روسيا اليوم

السابق
“النصر” يشارك بتسعة مرشحين في السليمانية ويفتتح مكتباً له فيها
التالي
العبادي يزور عوائل الشهداء في المثنى

اترك تعليقاً