العراق

زيادة بغداد لمخصصات رواتب الاقليم بقيمة 86 مليار دينار

أعلن سكرتير حكومة كردستان، آمانج رحيم، الاثنين، زيادة ما خصصته بغداد لرواتب موظفي ومتقاعدي الإقليم بقيمة 86 مليار دينار ضمن موازنة 2018.
وقال رحيم، في صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “المخصص لرواتب المتقاعدين والموظفين في قانون الموازنة الاتحادية للعام 2018، هو 334 مليار دينار شهرياً، مبيناً أن “المبلغ تم زيادته الى 418 مليار دينار”.
وأضاف أن “إضافة هذا المبلغ للمتقاعدين والموظفين في إقليم كردستان جاءت عن طريق زيادة ترليون إلى تخصيصات احتياطي الطوارئ، عدا المخصص لقوات البيشمركة الذي بقي كما هو في القانون ويتم توزيعه بصورة مستقلة من المصروفات السيادية للقوات البرية التابعة لوزارة الدفاع العراقية”.
وكان مجلس النواب العراقي، قد أنهى في وقت سابق من يوم السبت الماضي، التصويت على قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2018 بقيمة أكثر من 104 ترليون دينار وبعجز تبلغ قيمته نحو 12.5 تريلون دينار، وتضمنت 48 مادة ألغى ثلاث منها وأضاف 18 أخرى، وسط مقاطعة الكتل الكردستانية والتي لوحت بالانسحاب من العملية السياسية، بسبب احتساب نسبة 12.67% لاقليم كردستان بدلا عن 17% المعتمدة منذ أول موازنة للعراق بعد التغيير عام 2004.

السابق
نواب كرد: إضافة ترليون دينار الى حصة الاقليم من الموازنة الاتحادية
التالي
الولايات المتحدة تصدر مقاتلات لا تطير

اترك تعليقاً