العراق

زيارة بارزاني إلى تركيا ’’استهانة’’ بالدم الكردي

اعتبر القيادي في حركة التغيير، محمود شيخ وهاب، السبت (05 أيلول 2020)، زيارة رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني إلى تركيا ’’استهانة’’ بالدم الكردي، مؤكداً رفض حركته لها.

وقال وهاب في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “زيارة بارزاني إلى أنقرة تزامنت مع استمرار الطائرات التركية بالتحليق فوق أراضي الإقليم وقصف القرى والمدنيين بشكل يومي، علماً أن القصف يتسبب بسقوط ضحايا من سكان الإقليم”.

وأضاف، أن “الدم الكردي يجب أن يكون غالياً وفوق المصالح الحزبية والعائلية الضيقة لمن هو بمثل مكانة بارزاني ويقود أعلى مؤسسة في الإقليم”.

وأشار وهاب إلى أن “الزيارة هي استهانة بالدم الكردي الذي يسقط نتيجة القصف التركي المستمر، وهي زيارة حزبية حيث لم يضم الوفد مسؤولين ووزراء سوى من الحزب الديمقراطي الذي ينتمي له بارزاني”.

ويوم أمس، وصل رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، إلى العاصمة التركية أنقرة، للقاء الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بالتزامن مع استمرار عمليات “مخلب النمر” وتواصل القصف الذي يستهدف عدة مناطق شمالي العراق.

وقال مصدر مطلع، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وصل الى العاصمة التركية انقرة في زيارة رسمية يلتقي فيها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان”.

وأضاف، أن “الزيارة ستبحث ملفات عدة، بينها استمرار القصف التركي والتعاون الأمني والتعاون الاقتصادي بين الطرفين”.

السابق
الكاظمي يجهّز لانطلاق المعركة الكبرى مع الفاسدين
التالي
العراق.. إصابات قياسية بكورونا والمستشفيات على وشك الانهيار

اترك تعليقاً