العراق

سبب الخروقات الامنية في الصحراء الغربية ومنطقة النخيب

كشف مصدر مطلع، الخميس، عن سبب الخروقات الامنية والثغرات التي حدثت في النقاط الامنية بالصحراء الغربية ومنطقة النخيب التي استغلها تنظيم داعش الارهابي لتنفيذ عملياته الاجرامية.

وقال المصدر لـ”عين العراق نيوز” ان “النقاط الامنية المنتشرة في الصحراء الغربية ومنطقة النخيب فيها خروقات كبيرة تحدث، حيث ان النقطة التي يفترض ان يكون عدد منتسبيها 30 ، يتواجد فيها 10 فقط “.

واضاف انه “منذ سنتين تقريبا يتم التعرض على هذه النقاط من قبل تنظيم داعش الارهابي من خلال الهجوم المباغت على النقاط الامنية والاعتداءات الارهابية حصلت ولكنها لم تظهر لوسائل الاعلام ويستغل داعش بذلك الهجوم، العدد القليل للمنتسبين في كل نقطة وضعف الاسناد العسكري في حال حدوث تعرض ارهابي”.

وكان مصدر في الأنبار أفاد، الاثنين (18 شباط 2019)، باختطاف تنظيم “داعش” لسبعة اشخاص في الصحراء غرب ناحية النخيب قرب الحدود العراقية السعودية خلال قيامهم بجمع محصول الكمأ.

فيما أكدت خلية الاعلام الامني، في (18 شباط 2019)، اختطاف 12 مواطنا من النخيب اثناء قيامهم بجمع الكمأ، في المناطق الصحراوية بمسافة تبعد ١٢٠ كيلو متر غرب ناحية النخيب.

وأعلن نائب محافظ كربلاء علي الميالي، في (19 شباط 2019)، أن تنظيم “داعش” اعدم ستة من المختطفين في النخيب.

فيما أعلن مستشفى الفلوجة التعليمي، في (23 شباط 2019)، عن وصول خمس جثث من أبناء النجف اعدمهم تنظيم “داعش” قرب بحيرة الثرثار شمال الأنبار.

السابق
روحاني سيزور بغداد قريباً لإنهاء ملف معقد بين البلدين
التالي
ناسا: كويكب بقوة 15 مليون قنبلة نووية يهدد الأرض

اترك تعليقاً