اخترنا لكم

سيمنز : سنوفر كهرباء مستقرة في العراق

اكد الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز الالمانية للكهرباء جو كايسر ان خارطة طريق شركته في العراق توفير كهرباء مستقرة للبلاد وتشغيب 60 الف فرصة عمل جديدة.
وقال كايسر في تغريدة له على صفحته الرسمية على تويتر ” لقد قطعنا عهداً للشعب العراقي و سنفي به، كما فعلنا في مصر بوقت و كفاءة غير مسبوقين”.
واضاف “خارطة طريقنا في العراق ستوفر كهرباء مستقرة للبلاد، تعليم لآلاف الشباب العراقيين “.
كما تعهد بتوفير “60 الف فرصة عمل جديدة للعراق الجديد”.
وكانت وزارة الكهرباء اكدت انها تقترب من توقيع اتفاقية مع شركة (سيمنز) الالمانية لاضافة 11 الف ميغاواط من خلال انشاء محطات توليدية جديدة وصيانة وتأهيل المحطات العاملة للشركة ذاتها.
وقال وكيل وزارة الكهرباء الدكتور عبد الحمزة هادي عبود ان “الوزارة وقعت منذ العام 2016 مذكرة تفاهم مع شركة (سيمنز) الالمانية تقضي باعداد الدراسات الفنية المشتركة بشأن منظومة الكهرباء الوطنية وآليات النهوض بها، موضحا ان الوزارة قيد اكمال الدراسة حاليا لتوقيع اتفاقية مع هذه الشركة”.
واضاف ان توقيع الاتفاقية مع شركة (سيمنز) التي تعد من ابرز الشركات العالمية في صناعة الكهرباء، سيسهم باضافة 11 الف ميغاواط للمنظومة الوطنية من خلال انشاء محطات توليدية جديدة وصيانة وتاهيل بعض الوحدات العاملة من نوع (سيمنز)، فضلا عن تحويل الدورات الغازية البسيطة الى دورات مركبة اسوة بالمحطات التي تعاقدت عليها الشركة مع مصر.
وسبق لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ان اعلن اواخر شهر اب الماضي ان الحكومة اتفقت مع شركة “سيمنز” الألمانية على تطوير قطاع الطاقة الكهربائية من أجل الوصول إلى تجهيز 24 ساعة.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أصدر الشهر الماضي أوامر بإعفاء عدد من كبار مسؤولي وزارة الكهرباء، وذلك بعد نحو أسبوع من “سحب يد” وزير الكهرباء قاسم الفهداوي “على خلفية تردي خدمات الكهرباء”.
وشهدت محافظات وسط وجنوب العراق احتجاجات خلال الفترة الماضية تطالب بتحسين الخدمات. وكان مطلب توفير الكهرباء على رأس مطالب المتظاهرين.
ويأتي الكشف عن اتفاق سيمنز بعد يوم على إعلان شركة جنرال إلكتريك أنها قدمت للحكومة العراقية خطة استراتيجية لتطوير قطاع الطاقة الكهربائية تساهم في رفع قدرة منظومة توليد وتوزيع الكهرباء وتشغيل المزيد من الأيدي العاملة.

السابق
متى تبدأ محاكمة المالكي عن جرائمه؟
التالي
اميركا تهدد بقطع الدعم العسكري والمالي عن العراق

اترك تعليقاً