العراق

سيول وأمطار غزيرة في العراق

توقع المتنبئ الجوي صادق عطيه، الثلاثاء، تعرض مناطق متفرقة من العراق الى موجة سيول وأمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة الأيام المقبلة.

وقال عطية، في منشور على صفحته بالفيسبوك، إن “يوم غد الاربعاء تكون الرياح مستقرة على الاتجاه الشمالي الغربي وكذلك الاجواء مستقرة نسبيا وتتواجد بعض السحب في مناطق متفرقة من البلاد”.

اما يوم الخميس، أضاف، أن “تقلبات الرياح تبدأ في مناطق غرب البلاد وجنوب غربها وتتحول الى الاتجاه الجنوبي الشرقي مع بداية تأثرنا بحالة جوية حيث يبدأ أندفاع السحب من جهة الغرب نحو مدن البلاد ترافق منخفض جبهوي “.

وأشار الى أن “بداية تأثير الحالة سيكون عبارة عن امطار خفيفة في مناطق  متفرقة من مدن الفرات الاوسط وبادية الجنوب مساء الخميس “.

اما يوم الجمعة، لفت الى “نشاط بالرياح السطحية الجنوبية الشرقية في جنوب ووسط البلاد ونينوى مع فرصة لامطار خفيفة متفرقة (ضعيفة نهارا ) في مناطق متفرقة من مدن الشمال والوسط والجنوب عدا الغربية …تزداد فرص الامطار ليلا “.

وحذر يوم السبت من “غزارة متوقعة مازالت خرائط الطقس تشير اليها وتضع ( العاصمة بغداد وديالى ومناطق من مدن الوسط والشمال) تحت خط الغزارة في الامطار الرعدية على فترات”، متوقعا أن “تجتاح السيول مناطق الحدود في مدن واسط وديالى ليل السبت او صباح الاحد “. 

السابق
خلاف بين العبادي والكاظمي و”مبادرات” لرأب الصدع
التالي
إيران ترد على أنباء مساعي ترامب لضرب محطة نووية

اترك تعليقاً