اخترنا لكم

شمخاني لبارزاني: لن نسمح باستخدام كردستان وكرا للإرهاب ضد ايران

حذر امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني، الاحد 21 كانون الثاني /يناير 2018، من السماح للعصابات والزمر الارهابية المعادية للثورة الايرانية باستخدام اراضي اقليم كردستان العراق لاستهداف الجنود والمواطنيين الايرانيين والسيطرة على بعض أجزاء العراق.
وقال شمخاني خلال استقباله رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ونائبه قوباد طالباني، إن “الانتصار على داعش والتحرير الكامل للعراق وتخليص الشعب العراقي من أكبر تهديد إرهابي في المنطقة، هو بشارة بمستقبل أفضل لعراق موحد والتغلب على المؤامرات الأجنبية الرامية الى خلق انقسام في هذا البلد”.
واشار إلى انه “على الرغم من مؤامرات أعداء الامتين، فإن سياق التعاون الشامل والعلاقات الاستراتيجية بين إيران والعراق آخذة في التزايد”.
وبين أن “التعاون الوثيق بين جمهورية إيران والحكومة العراقية وقبول التكاليف المادية والبشرية الكبيرة لتحقيق الاستقرار والأمن والتقدم في هذا البلد، كان اختبارا تاريخيا لا ينسى لاثبات العلاقات والأخوة والثقة في حسن الجوار مع العراق”.
ولفت إلى ان “الامن خط احمر بالنسبة الى إيران”، مركزا على ان “بعض المجموعات المعادية للثورة الايرانية تستخدم اراضي اقليم كردستان العراق وتسيطر عليها ثم يتبنون العمليات الارهابية ضد المواطنيين والجنود الايرانيين”، معتبرا ان “جميع ذلك لا يطاق”.

 

السابق
هذا ما قاله المستثمرون عن موجة نزوح رؤوس الاموال الكردية من كردستان إلى وسط وجنوب العراق
التالي
النزاهة وضعت خارطة طريقٍ لمكافحة الفساد في العراق

اترك تعليقاً