اخترنا لكم

صحيفة تكشف محاولات المالكي لترتيب صفقات مع الاكراد والسنة ورفض السيستاني لقاءه

كشف قيادي بارز في التحالف الوطني ،اليوم الأحد، عن محاولات لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لترتيب صفقات انتخابية مع الكتل الكردية والسنية في الحكومة، فيما نوهت الى رفض المرجع السيستاني لقاءه .

ويأتي حديث قيادي التحالف كأول تعليق على الحراك الواسع للمالكي منذ أيام، بين كتل وقوى سياسية، والذي يسعى من خلاله إلى تمهيد عودته للسلطة مجددا، بعدما أطيح به في انقلاب أبيض نهاية عام 2014، جرى خلاله التوافق على رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي.

وقال القيادي في تصريح لصحيفة “العربي الجديد” “إن دخول التحالف للانتخابات في ثلاث قوائم منفردة، هي “قائمة الفتح” التي تمثل الحشد الشعبي، ويتزعمها هادي العامري، و”النصر” بزعامة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، و”دولة القانون” بزعامة نوري المالكي، يجعل مصير منصب رئاسة الوزراء، محصورا بإحدى تلك القوائم الثلاثة”.

وأشار إلى أن “المالكي يحاول منذ أيام ترتيب صفقات مع الأكراد والسنة، للحصول على الدعم منهم، كما حاول لقاء المرجع السيستاني لكنه فشل في ذلك”.

كما ذكر المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه، أن المالكي “يسعى للعودة إلى رئاسة الوزراء بقوة، لكن هناك ما يمكن اعتباره فيتو أميركياً إيرانياً على عودته، ويمكن اعتبار ذلك توافقاً بين الطرفين على عدم منح المالكي أي دور تنفيذي بالفترة المقبلة.

وطن نيوز 

السابق
واشنطن بوست: الأسد يقود أقوى قوة عسكرية!؟
التالي
إستعدادٌ تركي لمهاجمة القوات الأميركية في سوريا!

اترك تعليقاً