اخترنا لكم

طقس العراق: انخفاض درجات الحرارة في اغلب المحافظات وتساقط امطار رعدية في هذه المناطق

توقع متنبئون جويون، الجمعة، انخفاض درجات الحرارة في اغلب المحافظات بالتزامن مع تساقط امطار غزيرة رعدية في بعض المدن، فيما أشاروا إلى طقس العراق سيكون متقلباً.

وقال المتنبئ نائل العلي، في منشور له على الفيسبوك اليوم (19 نيسان 2019)، إن “طقس يوم الجمعة، سيشهد أمطاراً رعدية على فترات ما بين المتوسطة والغزيرة لمناطق متعددة من المناطق الشمالية ووصولاً إلى مناطق صلاح الدين وشمال ديالى وشمال الأنبار”، مشيراً إلى أن “فرص هطول الأمطار الرعدية ستستمر يوم السبت في المناطق الشمالية وعلى مناطق متفرقة مع استقرار الأجواء في باقي مدن البلاد”.

وأضاف، أن “المنطقتين الوسطى والجنوبية ستكون اجوائها مستقرة”، لافتاً إلى أن “درجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار الجمعة ستكون للمنطقة الشمالية 12 إلى 18، وفي المنطقة الوسطى 20 إلى 28، وفي المنطقة الجنوبية 29 إلى 32، وفي المنطقة الغربية 18 إلى 24”.

في حين بين أن “درجات الحرارة الصغرة ستكون للمنطقة الشمالية 8 إلى 11، والمنطقة الوسطى 12 إلى 18، والمنطقة الجنوبية 18 إلى 20، المنطقة الغربية 6 إلى 8″، مؤكداً أن “الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ومتقلبة في بعض المناطق، وتكون جنوبية شرقية في المناطق الشمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتزداد سرعتها عند قدوم عاصفة رعدية”.

وتابع أن “منخفضاً جويا باردا يؤثر على المناطق الشمالية ترافقه كتلة هوائية باردة، سيعمل على هطول أمطار غزيرة من مساء الأحد وينتهي مساء الإثنين”، منوهاً بأن “درجات الحرارة ليومي الاحد والاثنين، ستنخفض وتشير التوقعات إلى نزول درجات الحرارة العظمى خلال النهار إلى التالي”.

واكمل، أن “درجات الحرارة ستكون للمنطقة الشمالية 6 الى 14 وتعتبر أجواء باردة، والمنطقة الوسطى 15 الى 23، وتعتبر الاجواء باردة ليلاً معتدلة جدا نهاراً، والمنطقة الجنوبية 23 الى 27، وتعتبر أجواء دافئة نهارا مائلة إلى البرودة ليلاً”.

واختتم قوله، أن “الأمطار في فصل الربيع تكون متقلبة جدا، ومن الممكن ان تزداد قوتها أو تضعف كثيراً”.

بدوره قال المتنبئ صادق العطية، في منشور له على الفيسبوك، إن “التوقعات تشير الى وجود زخات الامطار في ليلة الجمعة واليومين المقبلين، ففي ليلة الجمعة ستكون الامطار حاضرة في نينوى وصلاح الدين والانبار وبغداد ومناطق متفرقة من ديالى واربيل والسليمانية وكركوك وكافة مدن الفرات الاوسط ومناطق متفرقة من البصرة وبادية السماوة”.

وأكمل أن “الرياح ستكون ليوم الجمعة، شمالية غربية خفيفة السرعة الى معتدلة في كافة مدن البلاد عدا مدن الشمال تكون متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة”، مضيفاً أن “يوم السبت ستنحسر الامطار عن نينوى وكركوك تدريجيا وتستمر فرص الامطار في دهوك واربيل وسليمانية لغاية المساء”.

السابق
صيف العراق يُنذر بخلاف سياسي ساخن
التالي
خبير:هذه سيناريوهات أمريكا للضغط على الحكومة العراقية

اترك تعليقاً