العراق

طقس العراق

توقع المتنبئ الجوي، صادق عطية، الخميس (26 تشرين الثاني 2020)، حدوث عواصف وأمطار في عدة مناطق، فيما أشار إلى أن الرياح قد تصل من 80 إلى 90 كم بالساعة في عدة مناطق.

وقال عطية في منشور عبر “فيسبوك”، إن “المنخفض الحالي يعاني اعاقة لتقدمه من مرتفع جوي متواجد شمال ايران يتسبب عنه انحدار ضغط عالي جهة شرق العراق وينتج عنه نشاط بالرياح السطحية الجنوبية الشرقية التي من المتوقع نشاطها تدريجيا في صباح ونهار الخميس عموما في مدن الجنوب ووسط والفرات الاوسط من البلاد لتصل سرعتها مابين 50-60 كم بالساعة مسببة تصاعدا للغبار وارتفاع الامواج شمال الخليج العربي”.

وأضاف ان “المناطق المرشحة لنشاط عالي للرياح التي تصل الى مابين 80 – 90 كم بالساعة هي بادية الجنوب، واسط، ديالى، بغداد، بابل، كربلاء، الديوانية وربما صلاح الدين ايضا”، مبينا انه “يتوقع ان يهدأ نشاط الرياح السطحية خلال ساعات المساء”.

وبشأن هطول الأمطار اليوم، قال عطية، إنها “تتركز في مدن شمال البلاد اضافة لصلاح الدين وشمال الانبار ومناطق من ديالى، وتكون خفيفة الشدة عموما، مع فرص غزارة واردة في دهوك وكركوك والسليمانية واربيل”.

وأشار إلى أن “فرص الأمطار تتصاعد خلال النهار لتشمل مناطق متفرقة من مدن الجنوب والفرات الاوسط ايضا وتكون خفيفة الشدة متفرقة وربما قطرات لكون نشاط الرياح السطحية هنا يعتبر عامل سلبي ويقلل من تصعيد الرياح العمودي”.

وبين عطية أن “هطول الامطار يستمر في مناطق متفرقة من المدن (عدا غرب البلاد) خلال المساء ثم يتلاشئ تأثير المنخفض هذا صباح يوم غد الجمعة، لتبدأ بعدها حالة عدم استقرار جديدة أشمل من ناحية التأثير والغزارة و يتركز تاثيرها الاعم في مدن الوسط والجنوب والفرات الاوسط”.

السابق
العبادي يحذر من انهيار العراق…وهذا ما سافعله لو كنت في السلطة
التالي
ما هي الفوارق بين لقُاحات (كورونا) المكتشفة حديثاً؟

اترك تعليقاً