العراق

طقس العراق

من التوقع أن تشهد مناطق من العراق، الجمعة، هطول أمطار، وسط تحذيرات من تكونات ضباب قوية.

وقال المتنبئ الجوي سلام المندلاوي في تدوينة (4 كانون الاول 2020)، إن “أجواء الصحو تستمر في على أغلب المدن، لاتغيير في درجات الحرارة ( وتبقى قريبة مما تم تسجيله أمس الخميس”، مشيرا الى “رياح سطحية خفيفة السرعة شمالية الإتجاه الى متقلبة احيانا على معظم المناطق”.

وتابع أن “هناك فرص متفرقة لأمطار رعدية على بادية المثنى وبادية النجف” محذرا من “تكونات الضباب القوية أحيانا والتي تعمل على خفض مستوى الرؤية”.

وقال المندلاوي إن “توقعات الامطار للثلث الأول من الشهر الجاري من النموذج العالمي GFS تشير الى ان الأمطار أدنى من المعدل، وهناك ضعف في فرص الهطول، باستثناء مناطق الجنوب والفرات الأوسط والتي من المتوقع أن تتعرض لفترات متقطعة من الأمطار الرعدية خلال الفترة القليلة المقبلة”.

فيما قال المتنبئ الجوي صادق عطية في تدوينة،إن “الوضع الجوي المرصود صباح يوم الجمعة يوضح سحب ركامية رعدية عملاقة في مناطق شمال شرق السعودية تتجه نحو الكويت بسبب تكدس كبير للرطوبة النوعية في الطبقة المتوسطة، وتستمر هذه التكونات الرعدية مصحوبة بالغزارة خصوصا جنوب الكويت وحفر الباطن”.

وأضاف “هنالك سحب ركامية متفرقة جنوب العراق، وتتسبب الرياح الهابطة في تلاشى معظمها”.

وأشار عطية، إلى أن “الامطار في العراق والمتوقعة اليوم ستكون في مناطق من بادية الجنوب وربما أجزاء من جنوب وغرب البصرة حسب ماتشير إليه أغلب النماذج العالمية”.

السابق
أكثر من 150 مليون دولار من العملة الصعبة يخرج يوميًا من العراق
التالي
ماذا يحدث بسفارة واشنطن في بغداد؟

اترك تعليقاً