العراق

طقس العراق

قال المتنبئ صادق عطية، في تدوينة، (29 كانون الثاني 2021)، إن “نماذج الطقس العالمية الصادرة تشير إلى أجواء غير مستقرة، وتحسن فرص الأمطار اليوم الجمعة لتشمل مناطق عديدة من مدن البلاد بشدة متفاوتة”.

وأضاف عطية، أن “التوقعات تشير لهطول زخات من الأمطار في مناطق متفرقة من مدن الجنوب (البصرة وميسان وذي قار والسماوة) ومناطق من غرب البلاد (الأنبار عدا جنوبها )، وفي مدن الشمال (نينوى ودهوك والسليمانية وأربيل وكركوك )، ومدن الوسط (بغداد وواسط وصلاح الدين وديالى)”، لافتاً إلى أن “جميع مدن الفرات الأوسط (كربلاء وبابل والديوانية…. والنجف ستكون فرصتها أقل)”.

وأوضح، أن هناك “غزارة في شدة الأمطار في السليمانية وديالى ونينوى، وعليهم أخذ الاحتياطات”، مرجحاً أن تشهد أن مناطق واسعة من السليمانية وشمال دهوك وشمال أربيل هطولاً ثلجياً.

وأكد، أن “فرص الأمطار تنتهي مع ساعات المساء والليل في كافة المدن مع استمرارها في السليمانية وشمال أربيل وشرق دهوك وشمال نينوى وكركوك وشمال ديالى وشرق واسط، حيث تستمر خلال ساعات الليل”.

كما توقع، أن تنحسر الأمطار في كافة المدن فجر السبت، وتستمر في السليمانية وأربيل ودهوك مع استمرار الهطول الثلجي على المرتفعات”، محذراً من “غزارة الأمطار في بعض الأماكن، و من نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية في مدينة البصرة وسواحلها وفي ميسان وواسط نهار الجمعة”.

وقال المتنبئ، “يجب الحذر من ساعات مابعد ظهر الجمعة، من نشاط الرياح الغربية والجنوبية الغربية المثيرة للغبار حيث تصل الى 70 كم بالساعة في بادية الجنوب والأنبار ثم خلال الليل يشمل النشاط مناطق واسعة من مدن الوسط والفرات الاوسط والجنوب، مما يسبب موجات من الغبار وتدني الرؤية الافقية ليلا”، متوقعاً أن تهدأ الرياح فجر السبت.

ورجح أيضاً أن “تشهد البلاد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة وتستمر بالانخفاض لغاية نهاية الأسبوع المقبل، حيث تعود للارتفاع مجدداً مع حالة جديدة”.

السابق
الكاظمي يعلن تصفية أكبر قيادة داعشية في العراق
التالي
إدارة بايدن تشن أول هجوم على تركيا

اترك تعليقاً