العراق

طقس العراق

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية في مناطق الفرات الأوسط وغربي البلاد، مع هطول ثلجي على مرتفعات أربيل ودهوك، فيما حذر من السفر يومي الجمعة والسبت لسوء الأحوال الجوية.

وقال عطية في توضيح، إن “صورة الأقمار الصناعية متحركة للسحب المرصودة صباح اليوم، توضح تصعيد عالي للرطوبة من جهة شمال البحر الأحمر نتج عنه سحب ركامية عملاقة رعدية، أمطارها غزيرة مستمرة منذ ساعات فجر الخميس ومازالت التكونات مستمرة وتندفع تدريجيا نحو أجواء البلاد حيث يتمركز محور المنخفض على مصر ويتقدم نحو بلاد الشام مع تيار غربي نشط”.

وأضاف، أن “هطول الامطار الرعدية المتوقع هذا اليوم يشمل الأنبار وبادية النجف وكربلاء مع فرص للغزارة على فترات”، مرجحاً أن تشمل الأمطار خلال ساعات المساء مناطق من نينوى وصلاح الدين وبغداد وكربلاء ومناطق من بابل والنجف.

كما توقع أن تشمل مناطق ديالى والسليمانية وكركوك وأربيل وشرق دهوك، مع هطول ثلجي متوقع على مرتفعات أربيل ودهوك.

ولفت إلى أن “التوقعات تشير إلى أن بعض مناطق البلاد ستتعرض لهطول يمتاز بالغزارة وتشمل، مناطق غرب البلاد هذه الليلة، ومناطق الفرات الأوسط وبادية النجف وكربلاء (من بغداد وجنوب ديالى نزولاً) يوم الجمعة”، مبيناً أن “هذا لايمنع حدوث مفاجآت وتقلبات”.

واستبعد المتنبئ، هطول الأمطارهذا اليوم والليلة في مدن الجنوب (البصرة وذي قار وميسان والسماوة)، مشيراً إلى أن “نشاط الرياح السطحي يبدأ الليلة في مناطق متفرقة من مدن الفرات الأوسط وبادية السماوة ثم يشمل واسط وبغداد والبصرة صباح الجمعة، ويستمر النشاط في مناطق عديدة يوم الجمعة ايضاً”.

ودعا عطية، إلى “تجنب السفر برا وبحرا خلال يوم الجمعة والسبت بسبب سوء حالة الطقس”.

السابق
الصحة العالمية تعلق حول إمكانية إنتشار فيروس “نيباه” القاتل في العراق
التالي
ثغرة استغلها داعش لشن هجماته في العراق

اترك تعليقاً