اخترنا لكم

طقس العراق


توقع متنبئون جويون، الثلاثاء، هطول زخات من الامطار مختلفة الشدة في اغلب مدن البلاد، محذرين من “فيضانات الشوارع”.

وقال المتنبئ الجوي صادق العطية، في صفحته على فيسبوك اليوم (16 نيسان 2019)، ان “السحب تغطي صباح اليوم، اجواء اغلب مدن البلاد، مع بدء التأثر بحالة جوية سريعة”.

واشار الى ان “هناك امطارا (رعدية خفيفة الى معتدلة)، في مدن الانبار ونينوى ودهوك واربيل وشمال ووسط سليمانية وكركوك”.

واضاف، ان “زخات من الامطار الخفيفة ليلا تمتد لتشمل مدن الشمال كافة، اضافة الى مدن الوسط (بغداد وديالى وصلاح الدين) ومناطق من مدن الفرات الاوسط”، محذرا من “غزارة الامطار الليلة في غرب نينوى ومركزها اضافة الى دهوك”.

فيما قال المتنبئ الجوي نائل العلي في صفحته، ان “خلال اليوم ستكون الاجواء غائمة جزئياً إلى غائمة احيانا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وفي المناطق الشمالية تكون غائمه جزئياً إلى غائمة كليا”.

ولفت الى ان “الغيوم تتحول بين الحين والآخر إلى ماطرة ترافقها عواصف رعدية في الأجزاء الشمالية والغربية القريبة من الاردن وسوريا من البلاد، وتغزر على فترات”، مبينا ان “طبيعة الأمطار في فصل الربيع تكون متقلبة جدا، أي ان من الممكن ان تزداد قوتها أو تضعف كثيراً”.

وتابع ان “الامطار تكون غزيرة جدا على مناطق نينوى ودهوك والمناطق الجبلية خلال مساء اليوم وليلة الغد”، محذرا من “فيضانات الشوارع”.

واوضح ان “في المنطقتين الوسطى والجنوبية تكون الأجواء شبه مستقرة، عدا بعض الزخات المتفرقة”.

ونوه الى ان “درجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار اليوم في المنطقة الشمالية تكون من 17 إلى 23، وفي المنطقة الوسطى من 26 إلى 34، اما في المنطقة الجنوبية من 32 إلى 34، والغربية من 18 إلى 27”.

واشار الى ان “درجات الحرارة الصغرى خلال الفجر في المنطقة الشمالية من 14 إلى 17، وفي المنطقة الوسطى من 18 إلى 23، والمنطقة الجنوبية من 23 إلى 24، والغربية من 16 إلى 17”.

السابق
هذا ما فعله محمد بن سلمان بشأن العراق
التالي
تحالف الإصلاح والاعمار يسعى للاطاحة بعبد المهدي

اترك تعليقاً