اخترنا لكم

طقس العراق

توقع المتنبئ الجوي نائل العلي ، الاثنين 22 نيسان 2019، استمرار موجة البرد الحالية معززة بامطار غزيرة مع تساقط ثلوج كثيفة بعدد من مناطق العراق في الساعات المقبلة.

وقال العلي بصفحته على موقع الفيس بوك ان ” العراق يمر حالياً بمنخفض جوي ترافقه كتلة هوائية باردة تستمر بتأثيرها على المناطق الشمالية على ان تنتهي مساء اليوم الاثنين” مبيناً ان ” حلول هذه الموجة سيسمح بهطول امطار غزيرة وثلوج كثيفة في المناطق الجبلية”.

واضاف ” ان المناطق الوسطى ستشهد هطول امطار في صلاح الدين وشمال ديالى فيما ستنتهي موجة البرد في المناطق الجنوبية في الساعات المقبلة ثم تتحول الاجواء الى مستقرة في المنطقتين الشمالية والجنوبية”.

وأشار الى أن درجات الحرارة ستنخفض عن معدلاتها العامة بعدة درجات حيث ستكون الصغرى نهاراً في المنطقة الشمالية 6 درجات والعظمى 13 وفي الوسطى الصغرى 14 والعظمى 22 وفي الغربية 14 للصغرى و 16 للعظمى واخيراً ستسجل في الجنوبية درجة حرارة صغرى 22 وعظمى 24 “.

وتابع ان ” الرياح ستكون شمالية غربية معتدلة الي نشطة السرعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية تنشط الى 40 كم بالساعة في المنطقه الغربية مما سيسمح بتصاعد الغبار في بعض المناطق، اما المنطقة الشمالية فتكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول لاحقا إلى شمالية غربية”.

واردف ان ” الاجواء ستبدأ بالاستقرار اعتباراً من الثلاثاء مع ارتفاع في درجات الحرارة ” لافتاً كذلك الى ان ” طبيعة الأمطار في فصل الربيع تكون متقلبة جدأ ، أي من الممكن ان تزداد قوتها أو تضعف كثيراً في الساعات المقبلة”.

السابق
خبراء : الأقاليم الجديدة لن تكون مماثلة لكردستان ذات “الوضع الخاص”
التالي
عبد المهدي: لن استدعي القائم ياعمال السفارة الامريكية حول التهديدات

اترك تعليقاً