اخترنا لكم

طقس العراق


توقع المتنبئ الجوي علي الموسوي، الخميس، ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة الأسبوع المقبل، في أغلب مدن البلاد، لعدة عوامل.

وقال الموسوي في إيضاح طقسي، اليوم (25 نيسان 2019)، إن “أغلب مناطق وسط وجنوب وشمال وغرب البلاد تشهد أجواء صافية ومشمسة ومستقرة مع ظهور قطع من السحب المختلفة الارتفاع في مناطق عشوائية”.

وأضاف، أن “درجات الحرارة تشهد أرتفاعا طفيفاً بسبب بداية ضعف وانزياح الكتلة الهوائية الباردة القادمة من وسط أوروبا، واندفاع الكتلة الباردة نحو إيران، وبداية تقدم تيارات هوائية دافئة إلى حارة نحو المنطقة، قادمة من شبه الجزيرة العربية”.

وأشار إلى أن ” بغداد من المتوقع أن تسجل يوم الغد درجة حرارة عظمى تصل إلى 27 درجة، والصغرى 14 درجة، وفي البصرة تكون العظمى 29 والصغرى 18 والموصل العظمى 22 والصغرى 9″.

ولفت إلى أن “الرياح تستمر شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة في مناطق شمال وغرب البلاد وشمال المنطقة الوسطى، حيث تتراوح هبات الرياح ما بين (10-26km) لكنها تكون معتدلة السرعة إلى نشطة مثيرة للغبار في مناطق الفرات الاوسط وكافة مناطق جنوب البلاد”، حيث تتراوح هبات الرياح في تلك المناطق ما بين (20-55km) خاصة مناطق جنوب البلاد”، مبيناً أنها  تكون “شديدة أحيانا وعلى فترات قصيرة ومتباعدة”.

السابق
الأمريكيون خانوا الأكراد وهذا ما سيفعلوه بهم.
التالي
برلماني: النفط تحرق غاز بقيمة 7 مليار دولار سنوياً

اترك تعليقاً