اخترنا لكم

طقس العراق

تشير آخر توقعات الطقس، الاثنين 29 نيسان 2019، إلى ان مدن وسط وشمال البلاد وغربها ستتأثر بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي قد تتسبب بأمطار في مناطق عدة، فيما كشف متنبىء جوي عن حالة الطقس المتوقعة بداية شهر رمضان المقبل.

وذكر المتنبىء الجوي، صادق عطيه، في منشور على صفحته في الفيسبوك، ان “حالة عدم الاستقرار الجوي المقبلة هي عبارة عن تقدم هواء بارد ضعيف في طبقات الجو العليا من الشمال يرافقة في الاسفل امتداد منخفض حراري ضعيف ايضا من البحر الاحمر مصحوبا برياح جنوبية شرقية رطبة دافئة”.

وأضاف، أن “السحب ستتراكم تدريجيا نهار الاثنين وسيبدأ هطول الامطار على منطقة القائم شمال غرب الانبار اعتبارا من الصباح، وتمتد مساحة الامطار تدريجيا لتشمل الانبار والموصل وصلاح الدين ثم العاصمة بغداد ليلا ثم دهوك وشمال أربيل”.

وأوضح انه “في وقت متأخر من الليل من المتوقع ان تشمل الامطار كركوك والسليمانية وربما تشمل اطراف من غرب كربلاء والنجف وبادية السماوة بقطرات من الامطار ليل الاثنين”، مبينا ان “الهطول سيصحبه البرق والرعد احيانا والامطار مابين قطرات في بعض الاماكن مثل العاصمة وكركوك او الخفيفة شمال الموصل ودهوك والمتوسطة الانبار والموصل مع بعض الغزارة تشمل شمال الانبار وصلاح الدين”.

وأشار عطية إلى، ان “الفعالية الجوية تضعف وتنتهي فرص الامطار فجر يوم غد الثلاثاء”.

وفيما يتعلق بطقس بداية شهر رمضان المقبل، قال عطية، أن “البلاد تتأثر بداية شهر رمضان المبارك بكتلة هوائية معتدلة الحرارة ورياح شمالية غربية تؤدي الى انخفاض بدرجات الحرارة تسبقها موجة من ارتفاع الحرارة تبدأ تدريجيا إعتباراً من يوم الاثنين وتبلغ ذروة الارتفاع يومي الخميس والجمعة حيث ستسجل درجات الحرارة نهار يوم الجمعة في، العاصمة بغداد 40 درجة مئوية، والموصل 34، والبصرة 43، وميسان 41، وخانقين 40، واربيل 34 مْ”.

وتابع ان “الحالة المعتدلة بداية رمضان تسبقها ايضا موجة من الامطار في اماكن متفرقة من البلاد تحديدا يوم الجمعة المصادف 3 أيار حيث تتأثر بعض المناطق بحالة من عدم الاستقرار الجوي مصحوبة بزخات امطار رعدية متفرقة.


السابق
النصر يصف ما يجري بـ”أسوأ” من المحاصصة ويناقش خيار المعارضة
التالي
هل استسلمت الحكومة والقوى السياسية لـ “التمرد النفطي” لبارزاني

اترك تعليقاً