رئيسية

طلب نيابي بتحويل ملف عراقي – تركي نحو مجلس الامن!

دعا النائب عن كتلة “الصادقون”، فاضل الفتلاوي، الأحد (21 تموز 2019)، رئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية إلى التحرك نحو مجلس الأمن الدولي لإيقاف الخروقات التركية على الاراضي العراقية. 

وقال الفتلاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “تركيا ما تزال وبشكل مستمر تنتهك السيادة العراقية عبر الضربات الجوية للعديد من القرى في محافظة دهوك أو أطراف نينوى”. 

وأضاف، أن “رئيس الحكومة ووزارة الداخلية مطالبة بالتحرك على مجلس الامن الدولي ومنظمة العمل الاسلامي للحد من الخروقات التركية، وان يكون صوت العراق عالٍ في هذه المنظمات من اجل حفظ سيادة البلاد”.

وتستمر أنقرة بقصف مواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني المعارض داخل العراق، رغم معارضة بغداد لذلك، وطلبها أكثر من مرة أن توقف غاراتها التي راح ضحيتها مدنيون، في أكثر من مرة.

وكانت خلية الاعلام الأمني قد أعلنت، الجمعة (19 حزيران 2019)، اختراق طائرات تركية المجال الجوي العراقي، وشنها غارات ضد مواقع شمالي البلاد، سقط جراءها عدد من الجرحى.

وتصنف تركيا حزب العمال منظمة إرهابية، وسبق أن طلب الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، من العراق، العمل على انهاء وجود الحزب داخل الأراضي العراقية.

وتعود جذور تأسيس الحزب الى سبعينيات القرن الماضي، وأغلب عناصره من كرد تركيا، وقد انتقل عدد كبير منهم الى كردستان العراق بموجب اتفاق مع الحكومة التركية، في 2013.

السابق
الاعلان عن نتائج التحقيق بحادثة قصف معسكر الشهداء التابع للحشد الشعبي .
التالي
عبد المهدي “تدخل” شخصياً لتبرئة قائد عمليات الأنبار محمود الفلاحي

اترك تعليقاً