العراق

عضو بحزب البارزاني: هناك أجواء إيجابية لحسم الخلافات بين بغداد وأربيل

اكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني صباح المندلاوي، ان استمرار الازمات وتعميقها ليس من مصلحة بغداد واربيل، مشيراً إلى أن الطرفين توصلا إلى القناعة بضرورة الوصول إلى حلول للأزمات والمشاكل الموجودة.

وقال المندلاوي في حديث لـ السومرية نيوز، إنه “طالما توفرت النوايا الحسنة والرغبة في حل المشاكل والوصول إلى نقاط اتفاق بين بغداد وأربيل فاننا سنكون على قدر المسؤولية وقادرين على حل وتجاوز أصعب المشاكل والأزمات”، مبيناً أن “العراق والمنطقة أمام تحديات كبيرة اقتصادية وصحية وسياسية وأمنية، بالتالي فان الطرفين توصلا إلى قناعة بضرورة الوصول إلى حل وتقديم التنازلات المتبادلة للوصول إلى حلول وسطية تصب بمصلحة الجميع”.

وأضاف المندلاوي، أن “حكومة الإقليم أعلنت بكل وضوح استعدادها لتوقيع اتفاقية يتم فيها حل كل المشاكل العالقة، كما أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أبدى استعداده لاتخاذ قرارات جريئة لحل المشاكل”، لافتاً إلى أن “هناك جو إيجابي لحسم الخلافات والوصول إلى اتفاقية تصب بمصلحة العراق، تحت خيمة الدستور والنوايا الحسنة”.

وأكد المندلاوي، أن “الظروف تحتم على الجميع الوقوف جنباً إلى جنب لحل المشاكل، على اعتبار أنه ليس من مصلحة بغداد واربيل استمرار الأزمات وتعميقها، خاصة أن انفراج الأزمات سيؤدي إلى فتح طرق جديدة للتقدم في شتى الميادين الاقتصادية والسياحية والزراعية والتجارية”.

السابق
المالية النيابية ترهن تعافي البلد ماليًا بعدد من الشروط
التالي
خطابات المالكي والعامري والخزعلي ستكون شبه موحدة في محاولات لإقالة الكاظمي

اترك تعليقاً