العراق

علاوي يتوجه لابقاء بعض وزراء عبد المهدي

اكد النائب ﺑﺪر اﻟﺰﻳﺎدي، الاربعاء، أن الكتل اتفقت على منح رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي الحرية الكاملة باختيار الوزراء، فيما اشار الى ان علاوي سيستعين بمستشارين بشأن ذلك.

ونقلت صحيفة الصباح الرسمية عن الزيادي قوله ان “اﺗﻔﺎقا أوليا تم بين الكتل السياسية ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺢ رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي اﻟﺤﺮﻳﺔ اﻟﻜﺎﻣﻠﺔ وﻋﺪم اﻟﺘﺪﺧﻞ ﻓﻲ اﺧﺘﻴﺎر ﻛﺎﺑﻴﻨﺘﻪ اﻟﻮزارﻳﺔ”، مبينا انه “ﺳﻴﺠﺮي اﺗﺼﺎﻻت ﻣﻜﺜﻔﺔ وﺳﻴﺴﺘﻌين ﺑﻤﺴﺘﺸﺎرﻳﻦ ﻻﺧﺘﻴﺎرﻫﺎ”.
 
فيما كشف مصدر سياسي ان “هناك اﺳﺘﺜﻨﺎء ﻟﻠﻮزراء بحجة انهم “وزراء ناجحين” ﻓﻲ ﺣﻜﻮﻣﺔ ﻋﺎدل ﻋﺒﺪ المهدي ﻣﻦ اﻟﺘﻐﻴﻴﺮ اﻟﻮزاري المرتقب”.
 
وكان عضو مجلس النواب باسم خشان قد كشف، أمس الثلاثاء، عن وجود حراك سياسي، من أجل ابقاء بعض وزراء الحكومة الحالية، في الحكومة المقبلة.

وقال خشان، ان “هناك حراك لبعض الجهات السياسية، من أجل ابقاء بعض وزراء حكومة عادل عبدالمهدي، في الحكومة المقبلة، من أجل استمرار نفوذ تلك الجهات من السيطرة على مقدرات الدولة العراقية”.

وأكد ان “اي وزير سابق يطرح اسمه في الحكومة المقبلة، لن يصوت عليه مجلس النواب، كما اي شخصية حزبية سوف يكون عليها رفض سياسي وشعبي، ولهذا على الجميع الحذر التصعيد مع الشارع العراقي”.

السابق
ترامب: نعمل على إنهاء حروبنا في الشرق الأوسط
التالي
الناصري: الضياع والتخبط الذي يعيشه العراق سببه أصحاب العمائم

اترك تعليقاً