العراق

عودة البيشمركة إلى كركوك تجاوز خطير وعلى الحكومة التدخل

دعا السياسي التركماني والنائب السابق في البرلمان، فوزي أكرم ترزي، حكومة إقليم كردستان لعدم استغلال الظرف الاستثنائي الذي يمر به البلد والتدخل في شؤون كركوك.
وقال ترزي في حديث لـ(بغداد اليوم) إن “التعامل مع الإقليم يجب أن يكون وفقا للقانون والدستور وما قامت به قوات البيشمركة يعتبر تجاوزا خطيرا على القانون الذي حدد مهامها بحماية محافظات الإقليم الثلاثة فقط”.
وأضاف أنه “إذا اردنا تأسيس دولة حقيقية محترمة، فيجب التعامل مع الجميع بنفس النهج ولا ينبغي تفضيل جهة على جهة أخرى، ولهذا على الحكومة ان يكون لها موقف قوي تجاه هذا التصرف غير المسؤول”.
من جهة أخرى طالب نائب رئيس الجبهة العربية في كركوك ناظم الشمري، “الحكومة الاتحادية باتخاذ موقف قوي وحازم ضد هذه التصرف الذي يعتبر تجاوزا خطيرا على القانون والدستور”.
وأضاف خلال حديثه لـ(بغداد اليوم) أن “التصرف الأخير يعد استهانة واستغلالا لسوء الأوضاع وانشغال القوات الأمنية بمحاربة داعش، وعليه فـأننا نرفض رفضا قاطعا أي عودة لقوات البيشمركة لمناطق خارج سيطرة الإقليم”.
وكان مصدر محلي قد كشف يوم أمس عن دخول قوات البيشمركة وسيطرتها على عدد من الآبار النفطية في قضاء الدبس التابع لمحافظة كركوك ومنعها الموظفين من الدخول لمواقعهم.

السابق
عالية نصيف تنفي تصريح ” أمنية زوال كردستان ورفع علم ياحسين فوق رؤوس الكرد” !
التالي
سومو: لم نستلم أي كميات من نفط الإقليم

اترك تعليقاً