العراق

فصيل شيعي يكشف مهلة لحكومة الكاظمي: سلاح المقاومة جاهز

هددت حركة “الابدال” احدى الفصائل المسلحة في العراق، اليوم الأحد، باستهداف القوات الأجنبية في العراق، في حال رفضت الانسحاب من كامل الاراضي العراقية، وفق قرار مجلس النواب.

وقال نائب الأمين العام للحركة كمال الحسناوي، لوكالة شفق نيوز، ان “فصائل المقاومة أعطت مهلة لحكومة مصطفى الكاظمي، لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه قبل منحها ثقة البرلمان العراقي، بإخراج كل القوات الاجنبية من العراق”.

وبين الحسناوي، ان “عدم اخراج حكومة مصطفى الكاظمي، للقوات الأجنبية، وفق الاطر السياسية، سيدفع فصائل المقاومة، لاستهداف تلك القوات باعتبارها قوات محتلة، وسلاح المقاومة جاهز لطرد تلك القوات”، مبيناً، “هذه الفصائل لها الامكانية لإنجاح هذه المهم، لكن ننتظر ما ستفعله حكومة الكاظمي”.

ونهاية 2011، غادرت القوات الأمريكية العراق بشكل كامل، بعد احتلال دام 8 سنوات عقب الإطاحة بنظام صدام حسين عام 2003.

وعادت تلك القوات عام 2014 عندما اجتاح تنظيم “داعش” الإرهابي ثلث مساحة البلاد، وذلك بناء على طلب من حكومة بغداد برئاسة نوري المالكي، آنذاك.

وانتشر نحو 5 آلاف جندي أمريكي في قواعد عسكرية متفرقة، ضمن التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، ولا إحصائية حديثة بشأنها حاليا.

وتصاعدت حدة الخلاف، على خلفية مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس بغارة جوية ببغداد، في 3 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وعقب الغارة الجوية، صوت البرلمان لإخراج قوات التحالف من البلاد

السابق
حقوق الانسان: استشهاد 3 متظاهرين واصابة 21 بصدامات امس
التالي
هل حانت نهاية عصر النفط؟

اترك تعليقاً