العرب والعالم

فورين بوليسي : الحكومات العربية مثل لعبة شطرنج لدى ترامب

انتقدت مجلة اميركية ، اليوم الجمعة ، سياسة الرئيس الاميركي دونالد ترامب مع العراق وغرب اسيا في استخدامه لغة التهديد والوعيد بعيدا عن اللياقات الدبلوماسية ، مبينة ان الحكومات العربية مثل لعبة شطرنج لدى ترامب .
وذكرت مجلة فورين بوليسي في تقرير لها ان ترامب يعتمد على مجموعة من الاشخاص قليلي الخبرة والكفاءة في ادارة ملف المفاوضات مع الدول الاخرى ، مبنية ان هناك ازمة حقيقية في واشنطن تتمثل بفقدان الدبلوماسية واعتماد الرئيس الاميركي على لغة التهديد بدلا من المفاوضات في تعاملاته مع حكومات العراق الشرق الاوسط .
واضافت المجلة نقلا عن الدبلوماسي الأمريكي المخضرم تشاوس دبليو فريمان ان ترامب يتحكم بحكومات العراق والسعودية ودول الخليج مثل لعبة الشطرنج ومن لايوافق على سياسته يطيح به كما حصل مع الامير السعودي الوليد بن طلال، موضحة ان ترامب لايخشى احدا سوى الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ اون الذي سبب صداعا مزمنا للرئيس الاميركي بحسب تعبيرها.
واوضحت المجلة ان الحكومات العربية وخصوصا دولة الخليج متوافقة تماما مع سياسة ترامب بارادتها او خشية منه ، لافتة الى ان ترامب نجح في استعادة العراق الى المحور الاميركي الخليجي من خلال انفتاحه على السعودية والدول العربية بعد ان كان حلقة الوصل في المحور الايراني السوري .

السابق
ضربة جديدة قد تسقط المالكي ؟
التالي
نائب كردي يشترط إعادة رفع علم كردستان في كركوك للدخول بالانتخابات

اترك تعليقاً