العراق

قائممقام مخمور : يحاولون إستهداف التقارب بين أربيل وبغداد

أكد قائممقام قضاء مخمور، رزكار محمد، أن التركيز على نشر فيديو قديم مر عليه أكثر من سنتين، يشير الى استهداف العملية السياسية والتقارب بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، ومحاولة لتعكير وخلخلة الأوضاع في مناطق مخمور.

وقال محمد في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، “أن هذا الفيديو قديم ومر عليه أكثر من سنتين، وسجل خلال المواجهات التي حصلت بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية في 2017، وهؤلاء الذين ينشرون مثل هذه الفيديوهات يحاولون إثارة البلبلة واستهداف التقارب الحاصل حالياً بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية”.

وأضاف، “العلاقات بين الطرفين حاليا جيدة جداً ومن المؤمل أن يتم قريباً فتح جسر الكوير، وبتواجد سيطرات مشتركة بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية”، مبيناً “اننا لا نعرف الموعد المحدد للمباشرة بوضع هذه السيطرات المشتركة ولكن نعلم بأن هنالك مفاوضات بين الجانبين حول هذا الأمر”.

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد نفت اليوم الاربعاء في بيان لها، سيطرة قوات البيشمركة على نقطة تفتيش في قضاء مخمور، موضحة ان “بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت مقطع فيديو في سيطرة مخمور يبين ان هذه السيطرة تم الاستيلاء عليها من قبل قوة من البيشمركة”.

واردف البيان، ان “الجهات التي تروج لهذا الفيديو تحاول خلط الأوراق، لكون هذه السيطرة يتواجد فيها الآن قطعات الفرقة ١٤ في الجيش العراقي”.

السابق
العراق يضغط على الأردن لتسليم رغد صدام
التالي
البنتاغون: الاتفاق مع تركيا حول اقامة “منطقة آمنة” في سوريا سينفذ على مراحل

اترك تعليقاً