اخترنا لكم

قبلان ينعي الرئيس السابق للجامعة الاسلامية الدكتور حسن شلبي

نعى رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة آية الله الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان في بيان، الرئيس السابق للجامعة الاسلامية في لبنان الرئيس المؤسس لرابطة جامعات لبنان الدكتور حسن الشلبي، عن عمر ناهز 98 عاماً “قضى معظمه في خدمة العلم والارتقاء بالتعليم الجامعي حيث اتسمت حياته بالعطاء وكانت له الايادي البيضاء في تخريج النخب العلمية على امتداد مساحة العالم العربي”.

واضاف بيان النعي “الراحل الكبير من أوائل الشخصيات الأكاديمية المتميزة المشهود لهم بالعلم والمعرفة وسعة الاطلاع وهو عمل بجد واخلاص لتحقيق أهداف أمتنا في تعليم أبنائها ورعاية أجيالها، ولقد نال العديد من الاوسمة الدولية والدروع التكريمية تقديراً لعطاءاته“.

 وتابع سماحته: “لقد خسرنا برحيل الرئيس الشلبي معلماً متفانياً وفقيهاً دستورياً وعلامة جليل في القانون كانت له اسهاماته القيمة في رفد مسيرة العلم ولاسيما في حقل القانون الدولي العام، والراحل الكبير صاحب انجازات متعددة تركت انصع البصمات في مؤلفاته العلمية القيمة وكتبه القانونية ومقالاته ودراساته التي تجاوزت العشرات واغنت مكتبتنا العربية والاسلامية بالعلوم والمعارف”.

“نسأل الباري عز وجل ان يتغمد الراحل الكبير بواسع رحمته و يسكنه الفسيح من جناته ، وان يلهم ذويه ومحبيه جميل الصبر والسلوان، انا لله وانا اليه راجعون”.

يوارى جثمان الراحل في النجف الاشرف، ويتم تحديد موعد تقبل التعازي لاحقاً.  

السابق
بالفيديو.. تظاهرات غاضبة في البصرة وتهديدات خطيرة
التالي
على ماذا اتفقت كتلة الصدر مع الفتح ؟

اترك تعليقاً