رئيسية

قيادي بالنصر يتهم جهات خارجية وسياسية بتسويف نتائج التحقيق في ملف قتل المتظاهرين.

متظاهرين في ساحة الحبوبي في الناصرية

اتهم القيادي في ائتلاف النصر عقيل الرديني، الاربعاء، جهات خارجية وسياسية بتسويف نتائج التحقيق في ملف قتل المتظاهرين.

وقال الرديني في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن “لجان تحقيق عدة شكلت في جرائم قتل المتظاهرين، لم تاتي بتنائج حقيقية حتى اللحظة”، متوقعا ان “تكون هناك ضغوط خارجية واخرى سياسية تقف عائقا امام الفصح عن نتائج التحقيقات”.

وأضاف أن “الاستمرار بالتحقيقات الخاصة بقضية قتل المتظاهرين وكشف النتائج للراي العام ك يمثل اطارا عادلا ومنصفا لدماء الشهداء”.
وكان مصدر مطلع من محافظة ذي قار، أفاد الاثنين، بصدور أمر قبض بحق ضابط في الجيش العراقي برتبة عقيد وثلاثة من أفراد حمايته بتهمة قتل المتظاهرين.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “محكمة تحقيق الناصرية، أصدرت أمر قبض بحق ضابط برتبة عقيد في الجيش العراقي وثلاثة جنود من حمايته الشخصية بتهمة قتل عدد من المتظاهرين في محافظة ذي قار”.

واندلعت احتجاجات تصعيدية في محافظة ذي قار، في شباط الماضي، قرب مبنى مجلس المحافظة، بسبب عدم تنفيذ المطالب واستمرار سوء الخدمات.

وقال مصدر لـ (بغداد اليوم) في شباط الماضي، إن “الحصيلة الاولية للتظاهرات، هي 16 اصابة بينهم عناصر شرطة، واثنين من الكادر الصحي”.

وكان المصدر ذاته افاد قبل ذلك، بسقوط عشرات الجرحى بين صفوف المحتجين، إثر تجدد الصدامات مع القوات الامنية قرب مبنى المحافظة.

وقال مصدر لـ(بغداد اليوم)، إن “العشرات من المتظاهرين اصيبوا بجروح متفاوتة، قرب مبنى الحكومة المحلية في مدينة الناصرية بعد تجدد الصدامات مع القوات الامنية”.

واضاف المصدر، ان “اهالي المدينة يحاولون سحب المحتجين من جسر النصر، لكن دون ان تسفر محاولاتهم عن أي نتيجة، لتستمر الصدامات بين المحتجين وعناصر الامن”.

السابق
مسرور بارزاني يتعهد بتوفير الرواتب للموظفين ويعلن قرارا بشأن الحظر في الإقليم
التالي
مصادر: جولة الحوار الاستراتيجي العراقي الامريكي الثالثة قد تشهد مفاجآت سارة

اترك تعليقاً