العراق

كردستان رضخت لتخفيض بغداد حصتها من موازنة 2018

أفادت صحيفة “القدس العربي” في تقرير لها نشرته اليوم السبت، بأن حكومة إقليم كردستان بدأت، فعلياً، بالتفكير بحلول للأزمة المالية التي تعاني منها، والتي قد تتفاقم في المستقبل، بغية تأمين رواتب الموظفين الكرد.
وقالت الصحيفة في تقريرها، إن “حكومة كردستان بدأت بالتفكير في إيجاد حلول لتقليل النفقات لتأمين رواتب الموظفين، في حال استمرت الحكومة الاتحادية في سعيها تقليل حصة الإقليم في الموازنة الاتحادية من 17٪ إلى 12.67٪”.
وأشارت الصحيفة الى أن “أولى بوادر هذا التقشف اتضحت بإعلان وزارة البيشمركة الكردية تقليل حكومة الإقليم رواتب مقاتليها بمقدار الثلث”.
ونقلت عن الأمين العام للوزارة، الفريق جبار ياور، أنه: “بقرار من حكومة الإقليم سيتم تخفيض رواتب قوات البيشمركة بنسبة 38.1٪”، لافتاً إلى أن “القرار سينفذ اعتبارا من شهر كانون الأول الجاري”.
وأضاف، أن “الوزارة منهمكة بوضع برنامج لتنفيذ قرار التخفيض وفق الراتب الذي يتقاضونه مقاتلو البيشمركة”، موضحاً أن “لأي مقاتل يحمل رتبة عالية سيكون مقدار التخفيض أكبر، فيما سيكون التخفيض أٌقل في رواتب بقية المنتسبين. رواتب البيشمركة في هذا الشهر ستكون أقل بنسب متفاوتة”.

السابق
محمد بن سلمان متهور و متقلب
التالي
بسبب حاجته لوجوه ناجحة دولة القانون سيدخل الانتخابات بقائمتين احداهما حزبية برئاسة العبادي

اترك تعليقاً