اخترنا لكم

كواليس اجتماع السفير الاميركي بقيادات سنية في بغداد

اكد مصدر مطلع ، اليوم الاربعاء ، ان السفير الاميركي في العراق دوغلاس سيليمان يدفع بسياسي السنة الى الصراع مع الاحزاب الشيعية للسيطرة على الحكم في العراق بكل الوسائل .

وقال المصدر في تصريح لـ “الاتجاه برس” ان السفير الاميركي التقى امس برؤوساء القوائم السنية المشاركة بالانتخابات قائلا لهم ان قادة الشيعة منشغولون بالتسقيط السياسي فيما بينهم وسوف يسقطون في النهاية وتنتزع السلطة منهم ويرجع العراق الى مساره الصحيح .

واضاف المصدر ان سيليمان اكد للحضور بان هناك فرصة تاريخية للسنة للاستيلاء على النظام مجددا من خلال الاستفادة من تشتت الاحزاب الشيعية والانقسام فيما بينهم وهذا يحتم على القوى السنية والكردية بتوحيد الصفوف واسترجاع الحقوق عبر الانتخابات النيابية او من خلال القوة بحسب قوله .

واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان سيليمان كشف للمجتمعين عن علاقة واشنطن مع بعض القوى السياسية الشيعية المعارضة لايران والتي تكللت بنجاح في مد جسور العلاقة مع السعودية وبعض الدول الخليجية من خلال اميركا، مشددا على ثقة بلاده بالطريقة التي يتبعها رئيس الوزراء حيدر العبادي وحلفائه في انفتاحهم على السعودية.

يذكر ان السفير الأمريكي لدى بغداد يمارس دورا خبيثا داخل العراق من خلال لقاءاته المشبوهه والمحرضة للعنف والطائفية والداعية للحرب الاهلية وزيادة التوتر بين اطياف الوطن في وقت تلتزم الحكومة العراقية الصمت امام هذا التصريحات التي خرجت عن السياقات الدبلوماسية لسفير يمثل بلاده .

السابق
العبادي يشن “هجوما لاذعا” على هيئة المسائلة والعدالة
التالي
مقاعد مجلس النواب حسب المحافظات

اترك تعليقاً