العراق

كيف أمنت الحكومة رواتب أيلول ؟

تحدث عضو اللجنة المالية في البرلمان، ثامر ذيبان، اليوم الأربعاء، عن “غموض” كبير في صرف رواتب الموظفين لشهر ايلول، خاصة بعد اعلان الحكومة عدم امتلاك الأموال، كما أن البرلمان لم يوافق على قانون الاقتراض الجديد.

وقال ثامر ذيبان، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان “هناك غموضا في قضية صرف الحكومة العراقية لرواتب شهر ايلول، خصوصا ان وزير المالية علي علاوي، صرح سابقا ان لا يتوجد اي اموال لصرف الرواتب ولا يمكن ذلك دون موافقة البرلمان العراقي على قانون الاقتراض الجديد”.

واضاف ذيبان: “لا نعرف كيف حلت الحكومة العراقية قضية الرواتب دون اقرار قانون الاقتراض، فهذا الأمر مازال غامضا ولا نعرف اي تفاصيل عنه”، مشيرا الى انه “بعد بدء جلسات البرلمان يوم السبت المقبل، سيتم استضافة وزير المالية علي علاوي، حتى يوضح لنا كيفية دفع الحكومة لرواتب لشهر ايلول، وهل هي قادرة على تأمين وصرف الرواتب للأشهر المقبلة”.

واكد عضو اللجنة المالية في البرلمان انه “لغاية الساعة، لم يصل الينا قانون الاقتراض الجديد من قبل الحكومة، ولا نعرف كم مبلغ القرض”.

واعلن مصرف الرافدين، الأربعاء، (07 تشرين الأول، 2020) ، البدء بتوزيع رواتب الموظفين لشهر ايلول.

وقال المصرف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه “استنادا لتوجيهات وزير المالية وبمتابعة وادارة واشراف من قبل مدير عام المصرف فقد باشرت فروع المصرف اليوم في بغداد والمحافظات بالدوام لتوزيع رواتب الموظفين لشهر ايلول”.

واضاف البيان ان “التوزيع سيكون بحسب الترتيب والتوقيت المحدد لكل دائرة بعد وصول التمويل  والتخصيص المالي الخاص بها ورفع رواتبها من دون تأخير”.

السابق
كيف اختفت الحضارة الفرعونية؟
التالي
السليطي يفتح النار على الكاظمي

اترك تعليقاً