العراق

كيف ردالعراق على التهديدات الإسرائيلية بضربه؟

رد وزير الخارجية، إبراهيم الجعفري، على التهديدات الإسرائيلية في توجيه ضربات إلى الداخل العراقي بحجة وجود أو وصول أسلحة باليستية إيرانية إلى هناك.
وقال الجعفري في تصريح صحفي “العراق يمتلك مقومات الصمود أمام هذه التحديات، ودونهم ما حصل لـداعش، نحن لا نروج للحرب، ولكن لدينا من القيم المعنوية والثقافة والشباب والجنود ما يمكنهم من أن يصونوا بلدهم ويجعلوا الأمر يبدوا كالمثل القائل، نجوم السماء أقرب أليهم من أن يطؤوا أرض العراق”.
وكانت إسرائيل قد هددت بشكل ضمني، بضرب ما زعمته بـ”قطع عسكرية إيرانية” في العراق كما فعلت مرات عدة في سوريا.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، خلال مؤتمر بالقدس، في الثالث من الشهر الماضي: “نراقب كل ما يحدث في سوريا بالتأكيد، وبالنسبة للتهديدات الإيرانية فإننا لا نقصر أنفسنا على الأراضي السورية فحسب”، وفق “رويترز”.
وردا على سؤال عما إذا كان هذا يشمل العراق، قال ليبرمان: “أقول إننا سنتعامل مع أي تهديد إيراني ولا يهم مصدره، حرية إسرائيل كاملة ونحتفظ بحرية التصرف”.

السابق
تجاوز الدستور واتجاه لترشيح رئيس للوزراء قبل حسم مسألة الكتلة الاكبر.
التالي
CIA تتوقع انهيار اسرائيل

اترك تعليقاً