العراق

لهذا السبب تم نشر قوات الحشد الشعبي على الحدود العراقية – السورية

اعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، يحيى رسول، نشر قوات من الحشد الشعبي على الحدود العراقية مع سوريا، مبينا ان نشر تلك القوات يأتي كأجراء مؤقت.
ونقلت وكالة “رويترز” عن رسول، بحسب ما نشرته صحيفة “الشرق الاوسط”، قوله، إن “نشر قوات الحشد الشعبي على الحدود السورية إجراء مؤقت وطبيعي جداً، لأن واجب قوات الحشد الشعبي مساندة القوات الامنية”.
وأضاف رسول، أن “القوات العراقية تنسق مع كل من الجيش السوري، وتحالف الفصائل الكردية والعربية، والمعروف باسم قوات سوريا الديمقراطية”، مشيراً إلى أن “مناطق بسوريا مازالت تحت سيطرة داعش، منها مناطق كثيرة على الحدود مع العراق”.
ونقلت صحيفة “الشرق الاوسط”، عن قائد عسكري بفصائل الحشد الشعبي، يوم أمس (الجمعة)، قوله انه “تم نشر قوات على الحدود السورية لدعم قوات حرس الحدود العراقية بعد تعرضها لإطلاق نار من داخل سوريا خلال الأيام الثلاثة الماضية”.
ولم ترد أنباء بشأن من فتح النار من داخل الأراضي السورية، إلا أن القوات المحتشدة ضد داعش، تتوقع أن تلجأ العناصر الاجرامية إلى حرب العصابات بعد خسارته معاقله الحضرية في وقت سابق هذا العام، بحسب الصحيفة، التي نقلت بيانا عن قاسم مصلح، قائد عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار، قال فيه: “بعد تعرض عدة نقاط تابعة لحرس الحدود العراقية لعدة ضربات عبر صواريخ موجهة، وتأخر الإسناد من القوات الأمنية، تم إرسال قطعات من الحشد الشعبي، وبادرت في استهداف مصادر إطلاق الصواريخ”.
وأضاف: “قيادة العمليات والحشد الشعبي متواجدين الآن على الحدود العراقية السورية في نقاط حرس الحدود، لصد أي تعرض أو تحرك للعدو”، مشيراً إلى أن “تلك المنطقة ليست ضمن مسؤولية الحشد الشعبي، لكن واجبنا يقتضي إسناد القطاعات الأمنية كافة”.

السابق
بالتفاصيل.. غباء نيكي هايلي
التالي
بن سلمان طالب بـ6 مليار دولار للإفراج عن الوليد بن طلال

اترك تعليقاً