العراق

لهذا السبب محور المقاومة يهاجم المحور الامريكي السعودي

هاجمت الكتل المنضوية في محور المقاومة كتل مزعومة في ما يسمى المحور الامريكي السعودي .

واصدرت كتل في تحالف البناء المحسوب على محور المقاومة بيان داخلي” شديد اللهجة” ضد كتل واحزاب اتهمتها بانها تمثل المحور الامريكي السعودي

وجاء في البيان الذي وزع داخل اروقة مجلس النواب العراقي , ان محور المقاومة سيحاسب الكتل العميلة التي صوتت بالضد ومنعت تمرير  مرشحة الأمين العام للمشروع العربي في العراق خميس الخنجر لوزارة التربية سفانة الحمداني .

واعتراض تحالف القوى وعلى رأسه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، على التصويت لها في جلسة البرلمان، امس الاول ‏السبت‏، 22‏ حزيران‏، 2019 .

وقالت مصادر برلمانية ان الحلبوسي حظي بدعم أسامة النجيفي والحلفاء في تحالف الإصلاح والإعمار لا سيما بعد تبني تيار الحكمة خيار المعارضة السياسية.

في المقابل فان الخنجر ومرشحته الحمداني يحظى بدعم النائب أحمد الجبوري أبو مازن، فضلا عن اطراف تحالف البناء.

يذكر أن الخنجر رشح في وقت سابق شيماء الحيالي لمنصب وزارة التربية، والتي صوت عليها مجلس النواب الا أنها وقبل اداء اليمين الدستوري، نشر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشقيقها وهو “يمجد بتنظيم داعش” لدى سيطرته على الموصل، بحسب الناشطين، الأمر الذي دفعها إلى تقديم الاستقالة من المنصب.

وعقد مجلس النواب جلسته الـ26 ،اليوم الاثنين، برئاسة محمد الحلبوسي، للتصويت على استكمال الكابينة الوزارية التي يترأسها عادل عبد المهدي.
ونجح مجلس النواب بالتصويت على “نجاح الشمري” وزيرا للدفاع، كما نجح بالتصويت على ياسين طه حسن الياسري وزيراً الداخلية، وعلى فاروق امين وزيرا للعدل.

واخفق البرلمان بمنح الثقة للمرشحة لوزارة التربية سفانه حسين الحمداني.

السابق
من يقف وراء مهاجمة مواقع عسكرية ونفطية عراقية تضم مستشارين عسكريين ومهندسي نفط أميركيين؟
التالي
سائرون يتوقع تغييرا كبيرا في السلطتين التشريعية والتنفيذية!

اترك تعليقاً