العراق

ماكرون :العبادي قائد عالمي

دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الثلاثاء، قادة الدول المشاركين بقمة باريس الى الترحيب برئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي كـ “قائد عالمي”.
وقال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون خلال كلمته بقصر الاليزيه امام رؤساء ووفود الدول المشاركة في مؤتمر المناخ انه “يشيد بقيادة رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي في القضاء على داعش”، مبديا اعجابه وتهانيه بـ “الانتصارات الكبيرة التي حققها العراق على الإرهاب”.
وأكد الرئيس الفرنسي “اهمية الوقوف مع العراق وتقويته للاستمرار بمرحلة ما بعد داعش”، داعياً رؤساء الوفود الحاضرين في قصر الاليزيه الى “الترحيب حيدر العبادي كقائد عالمي”.
واستقبل الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في قصر الاليزيه قبيل مشاركتهما بقمة باريس للمناخ.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، أن “العبادي توجه اليوم الى العاصمة الفرنسية باريس على رأس وفد حكومي لحضور قمة باريس للمناخ التي تتعلق بالمناخ وتأثيراته على القطاعات الاقتصادية والبيئية”.
وأضاف البيان، أن “العراق سيقدم رؤيته في هذا المجال والوثيقة التي قدمها من اجل عدم تأثر قطاعاته المهمة اقتصاديا وبيئيا والتي لها مساس مباشر بحياة المواطن والامن الغذائي والمائي للعراق وقطاعات المياه والزراعة والصحة والطاقة والقطاعات الأخرى”.
وأكد البيان، أن “العبادي سيعقد على هامش القمة عددا من الاجتماعات مع مسؤولي الدول المشاركة”.

السابق
الإنجيليون دفعوا «ترامب» لنقل السفارة الامريكية الى القدس…
التالي
العبادي تسلم 3 ملفات فساد ستطيح برؤوس كبيرة

اترك تعليقاً