العراق

مالية كردستان تعلن عن جدول جديد لتوزيع رواتب موظفين

أعلنت وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان، يوم الاثنين، عن جدول جديد لتوزيع الرواتب على الموظفين والعاملين في الدوائر والمؤسسات والوزارات.
وقالت الوزارة في بيان لها انها “ستشرع بتوزيع رواتب قوات 70 و70 التابعة لوزارة البيشمركة اعتبارا من يوم الثلاثاء 20/2/2018، وحتى يوم 22 المصادف الخميس من شهر شباط الجاري”.
وكان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارازني قد رفض القبول بأقل من حق اقليم كردستان في الموازنة العامة لعام 2018، فيما بين ان حكومة بغداد لم تبلغ الاقليم بفتح حساب مركزي لدفع رواتب الاقليم.
وقال البارزاني في مؤتمر صحفي عقده في اربيل، تابعته (بغداد اليوم)، انه “لم نبلغ رسمياً بوجود حساب مصرفي مخصص لإرسال الرواتب إلى موظفي الإقليم من قبل بغداد”.
وذكر ان “تبادل الزيارات بين بغداد واربيل تمخض عنه تشكيل لجان مختصة لحل الخلافات”، معرباً عن “سعادته بالاجتماعات الجارية بين بغداد واربيل، واعتبرها بداية جيدة ويأمل من خلالها عودة العلاقات إلى سابق عهدها”.
وتابع قائلا: “تلقينا دعوة من البرلمان العراقي لزيارة بغداد لكن لم يحسم بعد إجراء الزيارة بسبب احتمال ذهابي إلى دافوس خلال تلك الفترة”.
وبين انه “نتوقع توصل الاجتماعات المقبلة بين بغداد وأربيل إلى صيغة توافق تضمن إعادة فتح الطرق المغلقة”.
واشار الى وجود “اتصالات مستمرة مع ألمانيا وفرنسا بشأن العلاقات مع بغداد”.
وتعهد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، خلال مؤتمر صحفي عقده قبل نحو شهرين، وعند إنفراجة الأزمة بشكل بسيط بين بغداد وأربيل، بـ “صرف رواتب موظفي الإقليم” لكنه اشترط “تدقيق اللجان الاتحادية المرسلة إلى كردستان لقوائم الموظفين وأعدادهم الحقيقية، حتى لا تذهب الرواتب الى الاحزاب في كردستان”.

السابق
لهذا السبب العبادي يرفض اجتماع الرئاسات الثلاثة ؟
التالي
تعرف على السبب الحقيقي لضعف الانترنت في العراق

اترك تعليقاً