رئيسية

ما هو شرط زيادة رواتب موظفي كردستان؟

كشفت اللجنة المالية في البرلمان، الأحد، بأن مقترح زيادة رواتب موظفي كردستان يلزم الإقليم إرسال 250 ألف برميل من النفط إلى بغداد.
وقال عضو اللجنة، شيروان ميرزا في تصريح صحفي إن “هناك حوارا مكثفا مع الكتل النيابية من اجل التصويت على المقترح الذي يقضي بزيادة رواتب موظفي الاقليم ضمن الموازنة الاتحادية”.
وأضاف النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، أن “المقترح يزيد موازنة الاقليم إلى 5 تريليون بدلا عن 3 تريليون المخصصة للموظفين ضمن موازنة العام الماضي”.
وأشار عضو اللجنة، إلى أنه “في حال التصويت على هذه الفقرة فان رواتب الموظفين ستكون مؤمنة بنسبة كاملة ولن تحدث اية مشكلة بالرواتب وستوزع بدون ادخار، مقابل ارسال الاقليم 250 الف برميل من النفط الى بغداد”.
وذكر سكرتير مجلس وزراء الاقليم امانج رحيم، التعديلات التي اجرتها الحكومة الاتحادية على مسودة الموازنة المالية لعام 2019 كانت إيجابية، مبينا انه في الفصل المتعلق بتعويضات الموظفين، فقد تمت زيادة رواتب موظفي اقليم كردستان من 3 ترليونات، و828 مليار دينار الى 5 ترليونات و448 مليار دينار.
واوضح رحيم، ان الحكومة الاتحادية زادت رواتب موظفي الاقليم من 317 مليار دينار شهريا الى 454 مليار دينار شهريا بفارق مالي قدره 137 مليار دينار، مشيرا الى تخصيص ميزانية خاصة بقوات البيشمركة لا علاقة لها برواتب الموظفين والمتقاعدين في الاقليم اذ يتم صرفها شريطة التزام الحكومتين بالاتفاق النفطي.

السابق
فرصة الفياض الاخيرة
التالي
وزير تابع “للحكمة “متورط بسرقة كبيرة

اترك تعليقاً