رئيسية

ما هي الاسباب التي دفعت عبد المهدي لتوقيع اتفاقية الاردن؟

كشفت عضو مجلس النواب عالية نصيف اليوم الاحد، عن اسباب دفعت رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي لتوقيع اتفاقية نفطية مع الاردن.

 

وقالت نصيف في حديث لـ(وطن نيوز) ” من خلال هذه الاتفاقية اثبتت الحكومة في اول اختبار لها انها بوداً والشعب بوادي اخر والحكومة التي لا ترعى مصالح شعبها لا تستحق ان تمثله” مبينة ان ” اتفاقية الاذعان التي وقعها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي قتلت المصانع والمعامل العراقية والمنتوج الوطني وكنا نامل ان تساعد الصناعات الوطنية للوقوف على قدميها وليس تدميرها”.

 

واضافت ان ” مثل هذه الاتفاقيات ممكن ان تحدث على المواد الاولية او جلب خطوط انتاجية للعراق اما تعطيل المعامل والمصانع العراقية لخاطر عيون دول المنطقة فهذا غير مقبول اطلاقا” لافتة الى انه” لا يوجد دولة تقدم مصالح دول اخرى على حساب مصالحها”.

 

وتابعت نصيف ان ” الاف العمال سيكونون خارج عملهم اضافة الى البطالة المتفشية في البلاد” مشيرة الى ان ” الحكومة لم تلتفت الى ممثلي الشعب العراقي باتباع السياقات القانونية بأبرام المعاهدات بل ذهبت ووقعت وكأنها تمتلك السلطتين التشريعية والتنفيذية”.

 

واشارت الى وجود” ضغط كبير على الحكومة من الجانب الامريكي حيث ان الحكومة تسترضي من سرق اموال الشعب العراقي وشكل معامل في الاردن ” مستدركة” ومن اجل ان لا تكون هناك معارضة للعملية السياسية قررت الحكومة ان تخدم العراقيين الموجودين في الاردن والمناوئين للعملية السياسية”. 

السابق
حالة الطقس هذا الاسبوع
التالي
العبادي يرفض تصريحات ترامب ويعتبرها “مزعزعة” للعلاقة بين بغداد وواشنطن

اترك تعليقاً