العرب والعالم

مخترع لقاح كورونا الألماني يكشف موعد عودة الحياة الطبيعية

كشف مدير عام شركة “بيونتيك” الألمانية التي طورت مع “فايزر” لقاحا ضد فيروس كورونا المستجد عن موعد العودة الى الحياة الطبيعية، فيما شدد على ضرورة حصول نسبة عالية من التلقيح قبل خريف 2021.

 وقال البروفسور أوغور شاهين، في تصريحات لشبكة (بي بي سي) البريطانية، أمس الأحد، 15 تشرين الثاني 2020،  إنه “إذا استمر كل شيء على ما يرام، فسنبدأ بتسليم اللقاح في نهاية هذا العام، وهدفنا هو تسليم أكثر من 300 مليون جرعة من اللقاح حتى نيسان السنة المقبلة، ما سيتيح لنا البدء بإحداث تأثير ضد الفيروس الذي تسبب بوفاة أكثر من 1.3 مليون شخص في العالم”.

وتابع ان “التأثير الأكبر سيكون حتى الصيف، الصيف سيساعدنا في أي حال لأن معدل الإصابة سينخفض”، مبينا ان “ما هو ضروري جدا هو أن يكون لدينا معدل تلقيح كبير قبل خريف/شتاء العام المقبل”.

وأوضح قائلا “أنا واثق بأن هذا سيحدث لأنه تم الطلب من العديد من مصنعي اللقاحات زيادة الإنتاج”، مضيفا انه ” يمكن أن يكون لدينا شتاء عادي السنة المقبلة لتعود الحياة إلى طبيعتها”.

وكانت ألمانيا قد رجحت أمس، إبقاء التدابير التي تفرضها لمكافحة فيروس كورونا لأربعة أو خمسة أشهر إضافية، في حين أعلنت اليونان حظرا جديدا للتجمّعات وتخطّت حصيلة إصابات كوفيد-19 في المكسيك عتبة المليون.

السابق
الامن النيابية: حصة الاقليم من الموازنة مرهونة بتسليم ما بذمته لبغداد
التالي
ارتفاع أسعار النفط

اترك تعليقاً