رئيسية

مسؤول إيراني يكشف سبب استقالة الحريري

بغداد / سكاي برس

عزا مصدر مسؤول مقرب من “علي اكبر ولايتي”، مستشار الشؤون الدولية للمرشد الاعلى علي خامنئي، الأحد، استقالة رئيس الوزاء اللبناني سعد الحريري، الى الرد الرافض الذي قدمه ولايتي على مطالب الحريري التي املتها السعودية عليه بشأن دعم ايران لليمن.

ونقلت وكالة “تسنيم” الايرانية، عن المصدر المقرب من ولايتي، قوله، بشأن استقالة رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري ومضمون المباحثات السرية التي جرت بينه ومستشار خامنئي علي ولايتي، ان “الحريري والذي كان قد زار السعودية قبل هذا اللقاء عاد الى بيروت لاجراء اللقاء ومن ثم عاد مباشرة الى الرياض بعد سماع ومعرفة موقف طهران وهناك اعلن عن استقالته عبر الاعلام العربي”.

وحول المباحثات السرية، كشف المصدر، ان “الحريري عرض على ولايتي مطالب السعودية، مطالبا بتخلي ايران عن دعم الشعب اليمني وان تحسن علاقاتها مع دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأضاف المصدر، ان “ولايتي طلب في رده على الحريري، ان توقف السعودية قصف الشعب اليمني الذي يعاني من الحصار الاقتصادي والدواء ليتمهد طريق الحوار في هذا البلد”.

وتابع، انه “عندما يأس السعوديون استدعوا الحريري فورا الى الرياض ليعلن استقالته خارج الاراضي اللبنانية”.

وأشار المصدر المقرب من ولايتي، الى نص استقالة الحريري، قائلا، ان “من الواضح ان هذا النص أملي من قبل السعوديين على رئيس وزراء لبنان المستقيل”.

وأضاف، ان “الحريري كان يأمل نيابة عن السعوديين في ان يتمكن بعد زيارة ولايتي الى لبنان من صرف طهران عن معارضتها للاعمال اللاانسانية التي تقوم بها السعودية في اليمن ومنها قصف النساء والاطفال الابرياء والحصار الغذائي والدواء، لكنه تلقى ردا سلبيا”.

جدير بالذكر ان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، كان قد قدم استقالته امس السبت، خلال كلمة متلفزة واكد ان القرار “جاء لدواعي أمنية وخشيتهُ من الاغتيال وإن لديه معلومات بشأن استهداف حياته تُحاك سراً”.

السابق
المملكة السعودية : بين ملكٍ مريض عقليا وأمير مهووس بالسلطة على الطريقة البدوية
التالي
بالفيديو :القائد العام للقوات المسلحه الدكتور حيدر العبادي يرفع العلم العراقي في القائم معلنا انتهاء العمليات.

اترك تعليقاً