اخترنا لكم

مستشار العبادي: مؤتمر الكويت بداية رصينة لاستقطاب الاستثمار العالمي

اعتبر مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية مظهر محمد صالح مؤتمر المانحين الاستثماري الأخير في الكويت بداية رصينة لاستقطاب الاسثمار العالمي الى العراق بعد النصر التاريخي الذي حققه على الإرهاب.

وقال صالح في حديث لوسائل إعلام محلية ، ان مؤتمر الكويت إشارة إيجابية للانفتاح على العالم ومواكبة الاعمار والاستثمار العالمي وتحول العراق الى بيئة اسثمارية خصبة ، مشيرا الى ان مراحل الاعمار طويلة الأمد وتخضع لستراتيجيات مرهون نجاحها بتضافر الجهود الداخلية كافة.

واكد صالح خلال حديثه، ان مؤتمر الكويت بمخرجاته وتفاصيله سيقضي على الحلقات البيروقراطية المعرقلة للاستثمار في البلاد واعتماد قوانين الاستثمار العالمي التي تقطع الطريق امام جميع محاولات الفساد والابتزازات الى جانب دور الحكومة الأساسي في تأمين البيئات الاستثمارية للشركات المستثمرة العالمية.

واستبعد صالح تأثير تغير الحكومات مستقبلا على خطط الاستثمار التي تعتمدها الدول والشركات المستثمرة في البلاد لخضوعها الى ضوابط واليات قانونية رصينة تضمن لجميع الأطراف حقوقها.

واختتم مؤتمر المانحين الاستثماري في الكويت الأربعاء الماضي بمشاركة 70 دولة و1838 شركة استثمارية وخرج المؤتمر بعدة توصيات ومخرجات ابرزها منح العراق 30 مليار دولار لاعادة الاعمار والبناء في المناطق المتضررة من العمليات والاحداث الإرهابية.

السابق
انظر لماذا يهاجم رئيس البرلمان وزارة المالية ؟
التالي
وزير الموارد المائية يرد على سؤال طالما يطرحه العراقيون

اترك تعليقاً